الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حلول لمواجهة مشكلة تغير مذاق الطعام أثناء الحمل

الإثنين 22/يناير/2024 - 01:04 م
هير نيوز

الشعور بتغير مذاق الطعام من الأعراض المصاحبة لفترة الحمل خاصة في الثلاث الشهور الأولى، وتبلغ نسبة الحوامل التي يعانين من مشكلة تغير مذاق الطعام أو عسر التذوق 92% بحسب إحصاء حديث أعدته جمعية الحمل الأمريكية.

وعسر التذوق يعني أن يصبح مذاق الطعام لاذعا أو معدنيا أو مُرا، وقد يأتي على صورة النفور من الأطعمة التي كانت محببة سابقا، وقد يحدث العكس، أن تشتهي النساء الحوامل أطعمة لم يكن يفضلنها من قبل.

فإذا كنت واحدة ممن يعانين من هذه المشكلة، فعليك أن تتابعي السطور التالية حيث تقدم لك سيدتي "هير نيوز" أهم الحلول لمشكلة تغير مذاق الطعام خلال الحمل.

5 حلول لمواجهة مشكلة تغير مذاق الطعام أثناء الحمل


تناولي الطعام باردًا

لا تتناولين الطعام ساخنًا بل انتظري ليبرد، ويفضل أن تضعيه في الثلاجة بعض الوقت، حيث يحفز الطعام البارد إفراز اللعاب الذي يساعد على التخلص من الطعم السيئ في الفم.

 

تناولي الكثير من السوائل

احرصي على ترطيب فمك، حيث يساعد شرب كمية كافية من الماء والسوائل على الحفاظ على رطوبة الفم، ما يقلل من أعراض عسر الذوق، لذلك احرصي على تناول السوائل بكثرة.


اهتمي بنظافة أسنانك

احرصي على الاعتناء بنظافة أسنانك من خلال غسلها بالفرشاة والمعجون واستخدام خيط الأسنان، وغسل اللسان كذلك وتطهير الفم بالغسول المناسب، فكل ذلك يساهم في التقليل من أعراض عسر التذوق خلال الحمل.


تجنبي الأطعمة المثيرة للغثيان

خلال الأيام الأولى من حملك تستطيعين اكتشاف بعض الأطعمة المحفزة لشعورك بالغثيان، فمن المفضل الابتعاد عنها بعض الوقت حتى تستقر حالتك مع تقدم شهور الحمل حيث ان تناولك لها مجبرة يحفز مذاقها السيء وهو ما يفقدك الشهية لوقت طويل.

 

تناولي الأطعمة الخفيفة

يمكنك تناول الأطعمة التي تتميز بالنكهة الخفيفة مثل البطاطس الأرز و الخبز والزبادي بدون نكهات والنعناع الخالي من السكر، فكلها تساعد في تقليل شعورك بعسر التذوق، كما تمنحك التغذية الصحية، وفي المقابل عليك تجنب الأطعمة ذات النكهات القوية كالأطعمة الحارة والحمضية.

 

 

ads