الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحفز هرمون الأنوثة.. 5 أطعمة حافظي على تناولها بعد الأربعين

الإثنين 22/يناير/2024 - 03:22 م
هير نيوز

الاستروجين أو كما يطلق عليه الأطباء "هرمون الأنوثة" من أهم الهرمونات الداعمة لصحة المرأة الصحية والجنسية، ولكن مع تقدم العمر يقل إنتاج جسم المرأة لهذا الهرمون وهو ما ينجم عنه ظهور علامات الشيخوخة وغيرها من الأعراض المزعجة للنساء، ويؤكد الأطباء أنه بإمكان المرأة تعويض نقص هذا الهرمون بتناول بعض الأطعمة الهامة.

وفي السياق التالي ترصد لك "سيدتي" هير نيوز أهم الأطعمة التي أثبتت الأبحاث فاعليتها في تعويض نقص هرمون الأستروجين.


5 أطعمة تحفز إنتاج هرمون الأنوثة


 

المكسرات

تتميز المكسرات بأنواعها المختلفة بغناها بأحماض أوميجا 3 والتي لها دور كبير في توزان هرمونات الأنوثة وعلى رأسها هرمون الأستروجين، لذا تنصح المرأة خاصة بعد سن الأربعين بتناول جرعات متوازنة منها بشكل يومي.


الملفوف

يحتوي الملفوف وكذلك الأطعمة المنتمية للفصيلة الصليبية مثل والقرنبيط والبروكلي على نسبة عالية من الاستروجين النباتي الذي يساهم تناولها بكميات مناسبة في تعويض نقص الأستروجين بجسم المرأة خاصة في مرحلة انقطاع الطمث.


الحليب كامل الدسم

يضمن لك التناول المنتظم لمنتجات الألبان بأنواعها المختلفة وعلى رأسها الحليب كامل الدسم تعويض نقص هرمون الاستوجين كما يقلل من فرص التعرض لترقق العظام والذي يصيب المرأة بعد انقطاع الطمث.

 

الصويا

يصنف الفول الصويا بأنه هرمون أنوثة طبيعي، لذا يعد من الأطعمة الموصي للمرأة بتناولها أثناء فترة الحيض وكذلك في مرحلة انقطاع الطمث، حيث يحفز انتاج تركيبات هامة في الجسم تعادل في وظيفتها ما يقوم به هرمون الاستروجين.


بذور الكتان

تتميز بذور الكتان باحتوائها على مركبات كيميائية ترفع نسبه هرمون الأستروجين بالجسم، ولذا تعد خيارًا جيدًا للنساء خلال فترة انقطاع الطمث كما اثبتت الأبحاث فاعليته في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي والاورام الليفية.

 

 

ads