الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الزوج المهووس بالكورة

الأربعاء 24/يناير/2024 - 10:30 م
الزوج المهووس بالكورة
الزوج المهووس بالكورة

قائمة طويلة من الزوجات تعاني من مشكلة الزوج المتعصب المهووس بكرة القدم، حيث تتحول معه متعة المشاهدة إلى حالة من الضجيج والصخب وربما الشجار دون مبرر، فحالته المزاجية تتحسن وتسوء بحسب ما يحققه أو يخسره الفريق من أهداف. 

فإذا كنت واحدة من هؤلاء الزوجات فإليك هذه النصائح التي جمعتها لك «هير نيوز» حول أفضل طرق التعامل مع الزوج المهووس بكرة القدم.

5 نصائح للتعامل مع الزوج مهووس الكورة


شاركيه التشجيع

شاركي زوجك في تشجيع نفس الفريق، إما إذا كان لديك ميول كروية تختلف مع زوجك، فيفضل أن تتركيه يشاهد المباراة منفردًا حتى لا يتسبب تشجعيك للفريق الأخر في إثارة غضبه.

 

لا داعي للآراء السلبية

تجنبي الآراء السلبية كانتقاد الفريق الذي يشجعه خاصة إذا كان فريقه مهزومًا لأن ذلك سيزيد من استفزازه، ما يجعله يفرغ طاقة غضبه في الشجار معك، فمن الأفضل أن تحتفظي بأرائك لنفسك.

 

لا تثيري ضجة

تجنبي أن تكوني مصدر لإثارة الضجة أثناء المباراة كأن تفكري بتنظيف الغرفة التي يشاهد زوجك فيها المباراة، أو أن تتعمدي المرور من أمام التلفاز أثناء المباراة فذلك سيثير غضبه ما يدفعه للشجار معك.

 

حاولي تهدئته

إذا ما وجدت زوجك متعصب ومنفعل احرصي على تهدئته من خلال ترديد جمل تحثه على الشعور بالطمأنينة بأن النتيجة سوف تكون لصالح فريقه، وفي حال الخسارة حاولي تهدئته واقناعه بأن الرياضة مكسب وخسارة.

 

قدمي له وجبة خفيفة

أعدي لزوجك بعض الأطعمة الخفيفة المفضلة له كالفشار والمقرمشات وكذلك المشروبات المهدئة للأعصاب مثل عصير الليمون حتى يصبح هادئا.


انفردي بنفسك

إذا كان لا يروق لك مشاهدة المباراة أو لمست من زوجك أنه لا يريد أن تشاركيه مشاهدة المباراة فلا تنزعجي من ذلك، وخططي لقضاء وقت المباراة بعمل شيء معين تريدينه، كتخصيص وقت للاعتناء بنفسك كعمل ما سكات لبشرتك أو شعرك أو ممارسة أي نشاط تحبينه كمطالعة كتاب أو ممارسة رياضة معينة.


ads