السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالأرقام.. إقبال تاريخي على معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

الخميس 25/يناير/2024 - 11:47 م
معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

توافد العديد من الزوار على معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في دورته 55،  والذي شهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا بعد افتتاحه، حيث وصل عدد زوار المعرض في يومه الأول إلى 207 ألف و414 زائر، خاصة بعد حرص الأسر المصرية على زيارته من جميع المحافظات.

 

 

إقبال كبير على معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وقالت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، إن ذلك الإقبال الكبير، يجسد مدى إدراك المصريين لقيمة المعرفة والثقافة، والتأثيرات الإيجابية للثقافة والفنون في نفوس ووجدان أولادهم، وهو ما يمكن البناء عليه لبناء مجتمع متقدم.

 

بداية معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وأكدت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، أن بداية معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 مبشرة بأن الدورة الـ55 للمعرض ستكون استثنائية، من ناحية الاهتمام والحضور الجماهيري، الذي يتناسب مع حجم الخدمات الثقافية والفنية المتميزة والمتنوعة المقدمة في المعرض، ولفتت إلى حرص وزارة الثقافة على استكمال رسالتها التنويرية، وتحقيق العدالة الثقافية للجميع.

 

إقبال جماهيري في أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

أما الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة الكتاب، فأكد سعادته، بذلك الإقبال الجماهيري الكبير في أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، وهو ما يعكس رغبة بناءة عند أبناء الشعب المصري على اكتساب المعرفة والحصول عليها في ظل تحدياتنا الراهنة، كما شدد على مواصلة الجهود إزاء تقديم أفضل خدمة ثقافية لجمهور المعرض خلال دورته الـ 55بما يخدم أهداف الدولة في بناء الشخصية المصرية.

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

والدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة.

وتأتي الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، تحت شعار: «نصنع المعرفة... نصون الكلمة»، وتستمر فعالياتها من 25 يناير 2024 حتى 6 فبراير المُقبل، وتُنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، في بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، والنرويج هي ضيف شرف الدورة 55، والدكتور سليم حسن، هو شخصية المعرض، والكاتب يعقوب الشاروني، هو شخصية معرض كتاب الطفل.

ads