الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات لاستقبال إيجابي لنتيجة الإعدادية

السبت 27/يناير/2024 - 03:58 م
هير نيوز

حالة من الترقب تعشيها الكثير من الأسر التي بين أبنائها طالب في المرحلة الإعدادية، حيث ينتظرون ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول والتي يعتبرها البعض مؤشر قوي لمجموع نهاية العام، وهو ما يضفي قدر من القلق والتوتر عند انتظار النتيجة عند الطلاب وأولياء أمورهم.

وفي السياق التالي ترصد "هير نيوز" أهم الخطوات التي تمكنك من استقبال إيجابي ومثمر لنتيجة الإعدادية.

 

4 خطوات لاستقبال إيجابي لنتيجة الإعدادية


استقبال النتيجة بتفاؤل

مما يجب أن يحرص عليه الاباء أن يشجعوا أبنائهم على استقبال النتيجة بتفاؤل وثقة، والابتعاد على القلق الزائد الذي قد يدخل الأبناء في حالة نفسية لا تحمد عقباها، وذلك من خلال دعم الطالب ببعض العبارات البناءة ومنه لا تقلق، لاتزال الفرصة قائمة.


طرح الأفكار السلبية

لابد من التخلص من بعض الأفكار العقيمة والتي ترسخت في الاذهان لسنوات طويله، ومنها القول بأنها سنة "تحديد مصير" ما يخلق حالة خوف قد يكون لها نتائج عكسية على الطالب، لذا يجب طرح هذه الأفكار والعمل على تأهيل الطلاب لاستقبال النتيجة بنفس راضية والتفكير في القادم.


التركيز على القادم

في حالة لم يحالف الابن  الحظ في الحصول على مجموع كبير، لا يجب تعنيفه، بل تحسس مواطن الضعف التي تسببت في اخفاقه والعمل على تقويتها ومن ثم تشجيعه أن يعوض في الفصل الدراسي الثاني، وأنه ما زال أمامه فرصة كبيرة.


التحفيز المثمر

في حال نجاح الابن وحصوله على مجموع مرتفع يجب الحرص على  مكافأته بهدية يحبها كنوع من التحفيز المثمر مع الحرص على لفت انتباهه انه لايزال أمامه الفصل الدراسي الثاني يحتاج منه لمواصلة الاجتهاد حتى يستكمل ما بداه من تفوق.




ads
ads