الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أفكار غير تقليدية تكافئي طفلك المتفوق بعد ظهور النتيجة

السبت 27/يناير/2024 - 06:20 م
ظهور النتيجة
ظهور النتيجة

 

لحظة ظهور النتيجة من اللحظات الفارقة في حياة كثير من الطلاب، ولا شك أنها تعد أسعد اللحظات لدى الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم، لما يملئها من بهجة وسعادة غامرة.

 وجمعت لك سيدتي هير نيوز في السطور التالية 5 أفكار غير تقليدية لمكافئة طفلك المتفوق بعد ظهور النتيجة.

5 أفكار غير تقليدية لتكافئي طفلك المتفوق بعد ظهور النتيجة


هدية رمزية

من أهم ما يسعد ابنك المتفوق في دراسته هو أن يشعر بسعادتك لحظة ظهور النتيجة، فيكون احتضانك له وتقبيلك له أحب الهدايا اليه، ولكن يمكنك تحفيزه وتشجعيه بأن تكافئيه بهدية يحبها، فذلك يزيد من فرحته ويشجعه على استمرار بذل الجهد من أجل التفوق.

 

عبارات تشجيعية

تلعب العبارات التشجيعية دور كبير في تحفيز طفلك المتفوق في تحقيق المزيد من النجاح والتفوق من أجل اسعادكم، فاحرصي أن تلقي على مسامعه بعض العبارات التشجيعية، مثل أنا فخورة بك، أثق أن لديك الأفضل، فكلها عبارات تزيد من تحفيزه لمواصلة التفوق.


حفلة عائلية

يسعد الطفل كثيرًا حينما يشعر أنه سبب في تجمع عائلي سعيد، لذلك يمكنك اعداد حفلة صغيرة بمناسبة نجاح وتفوق طفلك تدعون فيها الأهل والأصدقاء المقربين، فذلك يحفز طفلك على الاستمرارية في اسعادكم حيث تظل ذكرها عالقة في ذهنه.

 

خروجة عائلية

يمكنك مكافأة طفلك بخروجه عائلية يحبها، يستمتع فيها بالألعاب المحببة له، ويتناول خلالها وجبة محببه له، والتأكيد له أنه لولا تفوقه ما كانت ستسعد الأسرة بتلك اللحظات وأنه السبب فيما تعيشونه من أوقات سعيدة، ما يشجعه على مواصلة تفوقه.


ألبوم صور

احرصي تخصيص ألبوم صور يحتوي على صور إنجازات الطفل ونجاحاته، فهذه طريقة لإظهار الاهتمام به وبنموه وبتطوره في مجال التعليم، فذلك يزيد من ثقته بنفسه ويحفزه على مزيد من التميز.

كيف تتعامل الأم مع طفلها قبل ظهور نتيجة الامتحان؟

ads
ads