السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تزامنًا مع معرض الكتاب | 6 خطوات لتشجيع طفلك على القراءة

الأحد 28/يناير/2024 - 03:31 م
هير نيوز

إذا كنتِ من الباحثات عن طرق تنمية مهارات طفلك المعرفية والذهنية والابداعية، فلن تجدي أفضل من القراءة وسيلة تعينك على ذلك، فاحرصي أن تشجعي طفلك عليها، خاصة خلال هذه الفترة التي يقام فيها معرض الكتاب.


وإن كنتِ تجدين صعوبة في ذلك فإليك هذه الخطوات الهامة التي تقدمها لك "هيرنيوز" لتحفيز طفلك على القراءة.


 7 خطوات لتشجيع طفلك على القراءة




اصطحبيه لمعرض الكتاب


احرصي على اصطحاب طفلك الى معرض الكتاب الذي يقام سنويا وكذلك اصطحبيه للمكتبات الكبرى، واجعليه يوم ممتع حتى يحب طفلك تكرار التجربة.


اتركيه يختار


ساعدي طفلك على اختيار الكتب المناسبة لسنه والمثيرة لاهتمامه، فذلك يزيد من تعلقه بعادة القراءة، ولا تفرضي عليه كتب معينة وتجبرينه على قراءتها مهما ترينها مفيدة اتركيه يكتشفها بنفسه.


استثمري شغفه بالتكنولوجيا


إذا كان طفلك شديد الشغف بوسائل التكنولوجيا، فبإمكانك استثمار ذلك بشكل إيجابي كأن تقومي بتحميل تطبيقات مفيدة متعلقة بالقراءة واحرصي أن يكون محتواها مسلي وممتع.




ناقشيه فيما يقرأ


من أفضل الطرق التي تمكن طفلك من استيعاب ما قرأه هو أن تناقشيه فيما قراءه وأظهري فرحتك بقدرته على الاستيعاب فذلك يجعله أكثر ثقة وإقبالاً على القراءة.

 

احرصي على قصة قبل النوم


اجعلي قراءة قصة ما قبل النوم عادة يومية لطفلك ويفضل أن تستخدمي خلالها القصص الورقية المصورة فذلك يزيد من تعلق الطفل بالكتاب في مرحلة مبكرة من عمره.


 


اهديه الكتب


لا تجعلي هدايا طفلك مقتصرة فقط على ما يحبه من ألعاب بل اجعلي الكتب ضمن الهدايا التي تقديمها لطفلك واحرصي على أن يكون محتوها متوافق مع اهتماماته لتزيد فرحته بها ما يزيد من تعلقه بالقراءة.

 

كوني قدوة لطفلك


اعلمي ان أكثر الطرق المحفزة لطفلك على القراءة هو أن يجدك شغوفة بها فوجود الطفل في بيئة محبة للقراءة يغرس بداخله حبها دون عناء، لذا احرصي ان تكوني قدوة لطفلك.

 

 بالأرقام.. إقبال تاريخي على معرض القاهرة الدولي للكتاب

ads