الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق فعالة لتخفيف آلام الظهر أثناء الدورة الشهرية

الأحد 28/يناير/2024 - 03:00 م
هير نيوز

الشعور بألم أسفل الظهر وفي العمود الفقري أحد الأعراض التي تصيب أغلب الفتيات والسيدات في فترة الحيض، ويرجع سبب ذلك الى أن التقلصات والتشنجات التي تحدث في الرحم والتي تجعل الظهر في حالة شديدة الإرهاق.


وفي السياق التالي نرصد لك خطوات فعالة في تخفيف الم الظهر أثناء الحيض بحسب ما خلص اليه الأطباء.


5 طرق فعالة لتخفيف ألام الظهر أثناء الدورة الشهرية


 

 

التدليك


يساهم تدليك منطقة أسفل الظهر باستخدام زيت الزيتون او زيت النعناع او اللافندر بعد تدفئتهم في التخفيف من آلام الظهر بشكل فعّال وذلك لما تتمتع به هذه الزيوت من خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات.


الاسترخاء


تعزز تمارين الاسترخاء والتنفس من راحة العضلات والعظام في هذه الفترة ما يخفف من حدة الضغط على الظهر والفقرات، كما أن ممارسة رياضة اليوجا يساعد بشكل كبير على تقليل حدة الألم.


 


حمام دافئ


يفضل عن الشعور بألم في منطقة الظهر أخذ حمام مياه دافئة وتركيز المياه على مكان الألم، حيث يساهم ذلك في تدفق الدم في الجسم ما يقلل من الشعور بالأم. 


تجنب التدخين


يجب الحرص على تجنب التدخين وكذلك المشروبات الكحولية والكافين، حيث تساهم هذه المواد في تحفيز تقلصات وتشنجات الرحم ما يزيد من ألام الحيض وخاصة آلام الظهر.




تناول المشروبات الدافئة


يجب الحرص على تناول المشروبات الدافئة والمهدئة للألآم مثل البابونج والمرمية والشاي الأخضر حيث أن لها دور فعال في تخفيف ألام الحيض ولاسيما ألام الظهر.



أقرأ أيضاً


ads