السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 وتوزيع الدرجات على المواد

الأحد 28/يناير/2024 - 10:08 م
نتيجة الصف الأول
نتيجة الصف الأول الثانوي

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بمحافظة الجيزة إعلان نتيجة امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2023 - 2024، بعدما انتهت أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل، ليدخل الطلاب رسميًا في إجازة نصف العام، طبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي، وذلك من يوم السبت 27 يناير 2024.  

 

نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول

وستعلن مديرية التربية والتعليم في الجيزة خلال الأيام القليلة المقبلة، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الثاني الثانوي، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتيجة، على أن تعلن النتيجة من خلال كشوف واضحة تعلق داخل المدارس، وبشكل موحد على مستوى المحافظة، مع تقسيمها على مدار عدة أيام، للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور ومنع حدوث زحام في المؤسسات التعليمية.  

 

نتيجة الشهادة الإعدادية

وحول نتيجة الشهادة الإعدادية، قالت محافظة الجيزة إنه بعد تلقيها العديد من الاستفسارات من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، حول موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول، وطريقة الحصول على النتيجة، فإنه سيتم الإعلان عن نتيجة الامتحانات خلال الأسبوع الحالي.  

 وأكدت محافظة الجيزة أنه بعد اعتماد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لنتيجة طلاب الشهادة الإعدادية، وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، سيتم الإعلان عنها فورا، إضافة إلى رابط الحصول عليها.  

ولفتت المحافظة إلى أن وسائل الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، عي الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك، والفيديوهات يوتيوب، إضافة إلى موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

وانتهت المدارس الثانوية من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، لييتم إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024 برقم الجلوس، خلال نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع المقبل، على أقصى تقدير، من خلال الموقع الرسمي للمدرسة التابع لها الطالب، أو عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية التعليمية التابع لها الطالب، كما يمكن أن يتوجه الطالب إلى المدرسة التابع لها ليعرف نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024 من خلال رقم الجلوس والاسم.

 

كيفية توزيع درجات نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024

المجموع النهائي لمادة اللغة العربية للصف الأول الثانوي 50 درجة وتوزع درجات المادة على 34 سؤالًا إلكترونيًا، و6 أسئلة ورقية و5 اختبارات شهرية و2.5 درجات الالتزام و2.5 سلوك .

 المجموع النهائي لمادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي 40 درجة وتوزع درجات المادة على 27 سؤال إلكتروني، و5 أسئلة ورقية و4 اختبارات شهرية و2 الالتزام و2 سلوك .

 المجموع النهائي لمادة اللغة الأجنبية الثانية للصف الأول الثانوي 30 درجة وتوزع درجات المادة على 20 سؤال إلكتروني و4 أسئلة ورقية و3 اختبارات شهرية و1.5 درجات الالتزام و2.5 سلوك .

 الجموع النهائي لمادة الرياضيات للصف الأول الثانوي 40 درجة وتوزع درجات المادة على 27 سؤال إلكتروني و5 أسئلة ورقية و4 اختبارات شهرية و2 درجات الالتزام و2 سلوك .

 المجموع النهائي لمادة الكيمياء للصف الأول الثانوي 20 درجة وتوزع درجات المادة على 14 سؤال إلكتروني و2 أسئلة ورقية و5 اختبارات شهرية و2 درجات الالتزام و2 سلوك.

 المجموع النهائي لمادة الفيزياء للصف الأول الثانوي 20 درجة وتوزع درجات المادة على 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 التزام، 1 سلوك .

 المجموع النهائي لمادة الأحياء للصف الأول الثانوي 20 درجة وتوزع درجات المادة على 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 التزام، 1 سلوك .

 المجموع النهائي لمادة الفلسفة للصف الأول الثانوي 20 درجة وتوزع درجات المادة على 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 التزام، 1 سلوك .

 المجموع النهائي لمادة التاريخ للصف الأول الثانوي للصف الأول الثانوي 20 درجة وتوزع درجات المادة على 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 التزام، 1 سلوك .

 المجموع النهائي لمادة الجغرافيا للصف الأول الثانوي 20 درجة وتوزع درجات المادة على 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، 1 التزام، 1 سلوك.

ads