الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بضاعة رائجة| 6 أشهر دول في مجال عمليات التجميل

الإثنين 29/يناير/2024 - 11:55 ص
هير نيوز

في السابق، كانت تُعرف عدد من الدول بإجراء عمليات التجميل، ومع اتساع دائرة المهتمين - بل المهووسين - بإجرائها اتسعت في المقابل دائرة الدول التي اتخذت من عمليات التجميل وسيلة لتحقيق مكاسب اقتصادية، كونها أصبحت أكثر البضائع الرائجة التي يزيد عليها العرض والطلب لاسيما في عالم النساء.

وفي السياق التالي ترصد "هير نيوز" أهم الدول التي تشتهر بإجراء عمليات التجميل قديمًا وحديثًا.

6 أشهر دول في مجال عمليات التجميل

 

الولايات المتحدة الأمريكية

تعد أمريكا الدولة الأولى في مجال اجراء عمليات التجميل، فبحسب احصائيات رسمية يتم اجراء 3 ملايين عملية تجميل سنويًا في أمريكا أغلبهم من النساء يتوافدن إليها من بلدان مختلفة، نظرًا لما يقدمه الطاقم الطبي من خدمات رفيعة ولكن لا تزال تكمن المشكلة في ارتفاع أسعار عمليات التجميل والتي تزيد بمعدلات كبيرة كل عام.

 

سويسرا "رفع الحواجب وشد البطن"

مع بحث المهووسين بعمليات التجميل عن بدائل أقل سعرًا، تمكنت سويسرا من الترويج لنفسها كأفضل الدول في مجال التجميل بدعوى امتلاكها أفضل الجراحين حول العالم، وبشكل عام فان أكثر عمليات التجميل شيوعًا في سويسرا هي رفع الحواجب وشد البطن.

 

اليونان "تكبير الثدي"

على الرغم من معاناة دولة اليونان من الأزمة الاقتصادية بشكل كبير، إلا أنها تمكنت من الترويج بشكل فعال لإجراء عمليات التجميل، حتى أصبحت مصدر هام لدخلها القومي، حيث تتميز باعتدال أسعارها، ويسافر إليها سنويًا الكثير من النساء والرجال حول العالم، وتعد عمليات التجميل الأشهر في اليونان هي "تكبير الثدي للنساء" و"تكبير القضيب لدى الرجال".

 

إيران "تجميل الأنف"

ذاع صيت دولة إيران في السنوات الأخيرة في مجال عمليات التجميل، الى الحد الذي صُنفت فيه بأنها واحدةٍ من أفضل الأماكن التي يقصدها المرضى بهدف السياحة الطبية، حيث تقدم خدمة بجودة عالية وأسعار مناسبة، وتعد عمليات تجميل الانف أكثر العمليات التجميلية شيوعًا في إيران.

 

المكسيك "شفط الدهون"

بحسب الغحصائيات الرسمية تحتل المكسيك المرتبة الثالثة عالميًا من حيث عدد عمليات التجميل حيث تجري أكثر من مليون عملية تجميل سنويا، ومع كون تكاليف الخضوع للعمليات منخفضة تحولت المكسيك إلى أحد أهم المقاصد العالمية من قبل رواد السياحة الطبية والتجميلية وتعد عمليات شفط الدهون ورفع الثدي من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا في المكسيك.

 

كوريا الجنوبية " الجفون المزدوجة"

شاعت عمليات التجميل بشكل كبير في دولة كوريا الجنوبية مؤخرًا، حيث أصبحت واحدة من كل 3 نساء في كوريا الجنوبية تخضع  لعملية تجميل واحدة على الأقل خلال حياتها، مما رفع تصنيف البلاد إلى المراتب الثلاث الأولى من حيث عدد عمليات التجميل بالنسبة لعدد السكان، وعلى الرغم من شهرتها في اجراء عمليات  تجميل الأنف وعملية شفط الدهون إلا أن العملية الأكثر شيوعا هناك هي عمليات "الجفون المزدوجة" لرغبة بعض الكوريات في الحصول على المظهر الغربي.


اقرأ أيضا..



ads