السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات لتدعمي زوجك إذا فقد عمله بشكل مفاجئ

الإثنين 29/يناير/2024 - 05:06 م
هير نيوز

من أصعب ما يمكن أن يواجه الزوجين من محن وتحديات، هو أن يترك الزوج عمله بشكل مفاجئ وبدون سابق انذار، ولا شك أن على الزوجة دور كبير في مساندة الزوج ودعمه ليتمكن من تخطي هذه الأزمة. وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" 5 خطوات هامة تمكنك من دعم زوجك إذا فقد عمله بشكل مفاجئ.

 

6 خطوات لتدعمي زوجك إذا فقد عمله بشكل مفاجئ


المساندة

أول ما يجب عليك فعله هو أن تظهري لزوجك مساندتك ودعمك له، حتى يتخطى مرحلة الإحباط والحزن التي يمر بها، جرّاء فقد وظيفته، ويبدأ التفكير بشكل أكثر موضوعية في حل المشكلة.


لا تظهري خوفك

اجعليه يشعر بوجودك دون ضغط أو لوم، فلا تظهري خوفك من المستقبل، لأن خوفك أو قلقك الظاهر سيؤثر عليه سلبًا، ويزيد من شعوره بالإحباط حيث يجب أن يشعر أنكِ بجانبه مهما حدث، وأنكما ستتخطيان هذه المحنة معًا وجنبًا إلى جنب.

 

تقييم الوضع المادي

اعقدي جلسة مع زوجك تحددا فيها موقفكم المالي، وحجم النفقات المطلوبة وحجم المدخرات أن وجد، ذلك يجعلكما أكثر قدرة على اتخاذ مواقف أكثر إيجابية في مواجهة الأزمة.


ضعي خطة محكمة

بعد معرفة موقفكم المالي بدقة، احرصي على التخطيط بشكل جيد للمرحلة المقبلة، فيجب عليكم تحديد أولويات الإنفاق، وتحديد ميزانية شهرية لمدة ستة أشهر على الأقل، مع الحرص أن تقتصر الميزانية الشهرية للإنفاق على أولويات المنزل، من طعام، وشراب، وفواتير أساسية وجزء صغير للترفيه، فلا يفضل أن تمنعوا رفاهياتكم بشكل كامل.


اطلبي الدعم من المقربين

لا تجعلي خشيتك من نظرة المحيطين بأن زوج بلا عمل، تجعلك تترفعين عن طلب الدعم من المقربين في البحث عن فرص عمل، فقد يكون لديهم فرص أكبر بكثير من فرص البحث الذاتي التي يقوم بها زوجك، لذا أبلغي معارفك وأصدقائك المقربين، ليرسلوا إليكِ أي فرص محتملة ما يسرع من الخرج من الأزمة.

 

قوي علاقتك بشريك

حاولي استثمار الوقت في تقوية علاقتك بشريكك، فيمكنكما القيام بالزيارات العائلية المؤجلة، أو حتى السير معًا في المساء، مشاهدة الكثير من الأفلام، قراءة الكتب معًا، حاولا أن تكتشفا المطبخ، وتصنعا طعامكما المفضل معًا، فكل ذلك يقوي الروابط بينكما ويجعلكما أكثر قدرة على تخطي المحنة.


اقرأ أيضا..


ads