الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو حملك متأخر.. 5 أطعمة تحفز هرمون الخصوبة

الإثنين 29/يناير/2024 - 11:49 ص
هير نيوز

كشفت الأبحاث الحديثة أن تناول بعض الأطعمة يساهم بشكل فعال في تحفيز هرمون "البروجسترون" لدى المرأة وهو الهرمون المحفز لخصوبة المرأة والذي يساعد في الحفاظ على صحة الرحم وانتظام الحيض. وفي السياق التالي ترصد "هير نيوز" أهم الأطعمة المعززة لإفراز هرمون الخصوبة.

 

5 أطعمة تحفز هرمون الخصوبة



الموز

تتميز فاكهة الموز بغناها بفيتامين B6 والذي يساعد في إنتاج هرمون البروجسترون والحفاظ على توازنه، كما أنه يساعد أيضًا في تخفيف ألام الحيض خاصة المتعلقة بالحالة المزاجية مثل القلق والتوتر والعصبية الزائدة، حيث يساعد على تحسين الحالة المزاجية لغناه بعنصر البوتاسيوم.

 

 

الأطعمة الصليبية

تحتوي الأطعمة الصليبية مثل الكرنب والقرنبيط والبروكلي على مادة "الجينيستين" التي يحفز إنتاج هرمون البروجسترون في المبايض ما يزيد من الخصوبة إلى جانب دورها في الحماية من الأورام السرطانية التي تهدد الرحم.

 



الفول الأخضر

يتميز الفول الأخضر بغناه بفيتامين ب 6 وبالعناصر العامة مثل الزنك والماغنيسيوم وفيتامين والتي تحافظ على مستويات البروجسترون في الدم ما يساعد على انتظام الحيض وصحة الرحم وتعزيز الخصوبة.

 

البازلاء

 

تعد البازلاء من النباتات الغنية بعنصر الزنك المعزز لافرز هرمون البروجسترون ما يزيد من فرص حدوث الحمل بشكل سريع.


 

 الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون والتونة والجمبري على الأحماض الدهنية (أوميجا 3 وأوميجا 6) وهي هامةلإنتاج هرمون البروجسترون بشكل طبيعي ما يعزز الخصوبة لدى المرأة.

 


اقرأ أيضا..


 

ads