السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حديد وذهب وأجهزة | نار الأسعار تكوي المقبلين على الزواج

الإثنين 29/يناير/2024 - 09:31 م
أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت الفترة الحالية ارتفاع لوازم الزواج، والتي يحتاجها المقبلون على الزواج، والتي تبدأ بارتفاع أسعار الحديد اللازم لتجهيز عش الزوجية ، وكذلك ارتفاع أسعار الأسمنت، بالإضافة غلى ارتفاع أسعار أعمال التشطيبات من سيراميك ودهانات ومرورا بالذهب، والأجهزة الكهربائية، وغيرها من الأمور التي تشغل الشعب المصري.



ارتفاع أسعار الذهب


شهد الذهب ارتفاعا كبيرا مع بداية عام 2024، واختتم الذهب عيار 21 تعاملات العام الماضي 2023 عند سعر 3150 جنيها في محلات الصاغة، ومع بداية العام الجديد ارتفاع أسعار الذهب 700 جنيه على الجرام الواحد، دون إضافة المصنعية.

وخلال شهر يناير الحالي، وهو مطلع العم الحالي، شهد سعر الذهب داخل تعاملات السوق المحلية تذبذبات وتحركات سعرية على مدار الساعة، ما بين الارتفاع والانخفاض والاستقرار، لينخفض بقيمة ضئيلة.

وشهد سعر الذهب في مصر خلال الخمس أيام السابقة حالة من الاستقرار، بعد سلسلة من الارتفاعات داخل سوق الصاغة، ليتجاوز عيار 21 الـ 3500 جنيهًا، وعيار 24 الـ 4000 جنيه، كما كسر سعر الجنيه الذهب حاجز الـ 30 ألف جنيه.



فيما سجل الذهب اليوم عيار 18 صعوده الأخير وصل لـ 3280 جنيهًا.

بينما حافظ سعر الذهب حتى الآن على ارتفاعه المسجل في الصاغة، أثناء تحديثات الأربعاء السابق، ووصل عيار 24 لـ 4377 جنيهًا.


ارتفاع أسعار الحديد


شهدت أسعار مواد البناء ارتفاعا كبيرا لم يسبق له مثيل، ولم تشهده السوق المحلية من قبل، سواء فيما يتعلق بمواد البناء كالحديد والأسمنت، بالإضافة إلى أعمال التشطيبات من سيراميك ودهانات وأدوات كهربائية،  مما سيؤدي إلى إرتفاع أسعار العقارات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وفقًا لتوقعات مطورين عقاريين.

وشهدت أسعار الحديد ارتفاع ملحوظا بصورة غير مسبوقة ولم تشهدها الأسواق من قبل، حيث رفعت مصانع حديد التسليح المصرية أسعارها للمرة الرابعة على التوالي خلال شهر واحد، ليتخطى سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع 55 ألف جنيه.



فيما ، سعر طن حديد التسليح من مستوى 38500 جنيه في 1 يناير الحالي، إلى مستوى 55280 جنيها للطن اليوم الأحد بعد الزيادات الجديدة التي وضعتها شركات الحديد الكبرى العاملة في مصر  والتي تم إعلانها مطلع الأسبوع الحالي.




ads