الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 استخدامات مبهرة للأرز ستفاجئك «غير الأكل»

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 11:13 م
الأرز
الأرز


يقتصر استخدامنا للأرز على أنه أحد الأطباق الشهية التي لا غنى عنها في مائدة الطعام، ولكن بجانب استخدامه في الطهي فإن له العديد من الاستخدامات الحيوية والمبهرة، تستعرضها لك سيدتي "هير نيوز" في السطور التالية.    

6 استخدامات مبهرة للأرز ستفاجئك

 

انقاذ الهواتف

يعد تعرض الهاتف للماء من أكثر الأمور المهددة لتلفه، ولكن كشفت التجارب أن وضع الهاتف الذي تعرض لبعض من رذاذ الماء في وعاء كبير من الأرز لمدة 24 ساعة يساهم في حمايته من التلف، حيث يساهم ذلك في تجفيفيه وامتصاص الرطوبة منه بشكل سريع.

تلميع الاكسسورات

إذا كنتِ من عشاق اقتناء الإكسسوار، وتخشين تعرضها للصدأ أو اللون الباهت، فبمكانك وضعها في طبق صغير مليء بالأرز، حيث يعد ذلك وسيلة فعالة لزيادة لا معانها ورونقها وحمايتها من الصدأ.


إنضاج الفاكهة

عادة ما تقومين بشراء بعض أنواع الخضروات والفواكه، وتكتشفين عدم نضج بعض ثمرتها بشكل جيد، فبإمكانك غمسها في كيس من الأرز النيئ لبضع ساعات وستلاحظين الفرق ح لأن الأرز يساعد في حجز غاز الإيثيلين المنبعث من الفاكهة، مما يساعدها على النضج بشكل أسرع

قناع للبشرة

يعد ماء الأرز أو الأرز المطحون أحد أهم الأقنعة المفيدة لصحة البشرة حيث يتميز بغناه بالعديد من الفيتامينات الهامة للبشرة ما يساهم بشكل فعال في منحها النضارة الاشراقة.


تعطير خزانة الملابس

إذا اردتِ تعطير خزانة ملابسك وحمايتها من الرطوبة فبإمكانك تحضير كيس صغير ووضع ربع كوب من الأرز وأربع نقاط من زيت عطري مفضل لديك، وغلقه بشريط صغير ووضعه في الخزانة مما يساعد على تعطير الخزانة من الداخل وسحب الرطوبة منها.

 

التخلص من الرطوبة

تساعد الأجواء الرطبة على تكتل حبيبات الملح والسكر وللتغلب على ذلك يمكنك وضع بعض حبات الأرز في وعاء الملح حيث يساعد بشكل كبير في امتصاص الرطوبة ما يمنع تكتله.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads