السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد لحمض اللينوليك لبشرة أكثر إشراقة

الأربعاء 31/يناير/2024 - 12:45 م
5 فوائد لحمض اللينوليك
5 فوائد لحمض اللينوليك لبشرة أكثر إشراقة

تحرص كل فتاة على الإهتمام بجمالها ، من أجل الظهور بشكل جذاب فى كل الأوقات، وفى جميع المناسبات، وتبحث دائمًا عن أفضل الكريمات والمنتجات لنضارة وإشراق البشرة ، وفى هذا الإطار تقدم لكي "هير نيوز" ، فوائد حمض اللينوليك للبشرة ، إضافة إلى مستحضرات فعالة للبشرة تحتوي على حمض اللينوليك.




ما هو حمض اللينوليك؟



حمض اللينوليك، المعروف بالأوميغا 6، هو أحد الأحماض الدهنية الأساسية التي لا ينتجها الجسم بشكل طبيعي، وهو موجود في الزيوت النباتية مثل بذور عباد الشمس واليقطين وزيت جوز الهند وزيت بذور العنب، إضافة إلى زيت اللوز الحلو.




فوائد حمض اللينوليك





يقوي حاجز البشرة

يتميز حمض اللينوليك بقدرته على المساعدة في تقوية حاجز البشرة، من خلال تحفيز الجسم على إنتاج دهون مشابهة للبشرة، ما يساعد في دعم وإصلاح حاجز الجلد، وبالتالي يزيد من رطوبة البشرة ومرونتها ويجعلها أكثر نعومة.

 ليس هذا فقط، بل يعد حامياً رئيسياً لحاجز الجلد، فيعزز قوة البشرة في الدفاع ضد العوامل البيئية الضارة، مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية.



يعمل على ترطيب البشرة


يساعد حمض اللينوليك في الحفاظ على الرطوبة داخل حاجز الجلد، بمعنى آخر هو يساعد حاجز الجلد على حبس الرطوبة تحت سطح البشرة، مما يمد البشرة بالترطيب طويل الأمد ويمنع جفافها؛ كما أنه يساهم في التقليل من فقدان الماء عبر البشرة.


يجعل البشرة مضيئة وأكثر إشراقاً وتوهجاً

يساعد حمض اللينوليك على تحفيز دوران الخلايا، مما يدفع بخلايا صحية جديدة إلى سطح البشرة لتحلّ محل الخلايا الميتة والباهتة، ما يعزز من لمعان البشرة وتوهجها ويزيدها إشراقاً بشكل طبيعي؛ كما يزيد من نعومة البشرة، ويجعل ملمسها كالحرير.



يكافح مشكلة حب الشباب

نظراً إلى أن حمض اللينوليك هو مكون مضاد للالتهابات، فهو يعد من أفضل المكونات التي تعمل على مكافحة مشكلة حب الشباب والبثور والزهم، ويحافظ على مسامات البشرة نظيفة؛ بالتالي، فإن استخدامه بشكل موضعي في روتين العناية بالبشرة يعتبر خياراً مثالياً للقضاء على حب الشباب، لاسيما أن حب الشباب عادة ما يرتبط بالمستويات المنخفضة لحمض اللينوليك في الجلد.



يهدئ البشرة

نظراً إلى فعاليته الكبيرة في تهدئة البشرة، فإن حمض اللينوليك يلعب دوراً جيداً جنباً إلى جنب مع المكونات النشطة الأكثر كثافة، من خلال المساعدة في تهدئة البشرة المتهيجة والتخفيف من الاحمرار؛ وبالتالي، ينصح بدمجه في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، للتخفيف من تهيج البشرة الناتج من استخدام مستحضرات تحتوي على الرتينوئيدات وأحماض الألفا هيدروكسي وحمض الغليكوليك.




مستحضرات عناية بالبشرة غنية بحمض اللينوليك



سيروم الوجه Omega+ Complex Serum من بولاز شويس Paula's Choice



هذا السيروم المغذي الغني بأحماض الأوميغا الدهنية ومضادات الأكسدة القوية، لاسيما حمض اللينوليك، ناهيك بالسيراميد؛ فهو يعمل بتركيبته الخفيفة على تجديد البشرة وإصلاح وتقوية حاجز الجلد الطبيعي على الفور، للحصول على بشرة أكثر صحة وشباباً وأكثر مرونة، وهو خيار رائع للبشرة الجافة والمتشققة والباهتة التي فقدت حيويتها بالكامل.



كريم العين Ceramighty Eye Balm من درانك إلفنت


يحتوي كريم العين هذا على مزيج من السيراميد وحمض اللينوليك واللينولينيك، وهي مكونات فعالة جداً في حماية وظيفة حاجز الجلد، كما يشتمل على زيت المارولا البكر الذي يعمل على ترطيب وتنعيم البشرة، ناهيك ببلسم الشوفان أفينا ساتيفا الذي يهدئ البشرة ويغذيها في العمق.



مستحضر Trio Rebalancing Moisture Treatment من سكن باتر ساينس Skinbetter Science


هذا السيروم علاج ثلاثي للبشرة، فهو يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة داخل حاجز الجلد، ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويقوي حاجز الجلد، بفضل احتوائه على حمض اللينوليك، حمض الهيالورونيك، الجلسرين، السيراميد؛ والسكوالان.

ads