الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حيل ذكية تمكنك من تدفئة منزلك مع برودة الجو

الخميس 01/فبراير/2024 - 08:34 م
تدفئة المنزل في الشتاء
تدفئة المنزل في الشتاء

 

مع الأجواء قارسة البرودة، يصبح البحث عن وسائل التدفئة هو أكثر ما يشغل ربة المنزل، لتحقيق القدر الأكبر من التدفئة لأفراد أسرتها.

من أجل ذلك جمعت لك سيدتي هير نيوز 4 حيل ذكية تزيد من تدفئة منزلك في هذه الأجواء الباردة في فصل الشتاء.

4 حيل ذكية تمكنك من تدفئة منزلك في البرد القارس


غيري وضع الأثاث

مع انخفاض درجات الحرارة بشكل شديد، احرصي على تغيير وضعيات الأثاث، بحيث تكون بعيدة عن النوافذ والشرفة، وإجعليها في مواجهة الجدران الداخلية، حيث يقلل ذلك من الشعور بالبرودة الشديدة ما يمحنكم مزيد من الدفيء خاصة مع تشغيل الموقد أو المدفأة.

لا تتركي غرف النوم مفتوحة

إذا كانت جلستكم العائلية في غرفة المعيشة الخارجية، فاحرصي ألا تتركي غرف النوم مفتوحة بل اغلقيها جيدًا قبل النوم بساعات، حيث أن تركها مفتوحة يزيد من برودتها، ما يجعل انتقالكم من غرف المعيشة الدافئة الى غرف النوم الباردة تجربة صعبة تحتاج لوقت طويل لتحقيق التدفئة لذا احرصي على اغلاقها قبل النوم بوقت كاف.

 

 استخدام سدادات النوافذ

اذا كانت النوافذ الزجاجية لديك من النوع القديم الذي يسمح للهواء بالدخول ، فعليك بتغيير هذه النوافذ بشكل سريع،  وان لم يكن لديك الإمكانيات المادية التي تسمح لك بذلك، فيمكنك استخدام سدادات لهذه النوافذ ،حيث تساهم بشكل فعال في تقليل دخول الهواء ما يقلل من الشعر بالبرودة.

استخدمي الجدران العازلة

تعتبر الجدران العازلة من أهم العوامل التي تجعل منزلك يتسم بالكفاءة الحرارية، خاصة في ظل الأجواء الباردة، ولكنه من الخيارات المكلفة، لذا احرصي ان تضعي خطة وميزانية خاصة يمكنك تنفيذها على خلال الشتاء القادم حيث تغنيك عن العديد من وسائل التدفئة كما أنها أكثر صداقة للبيئة.

 

اقرأ أيضا..

ads
ads