الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتقوية مناعة طفلك في الأجواء شديدة البرودة

الخميس 01/فبراير/2024 - 07:34 م
تقوية مناعة الاطفال
تقوية مناعة الاطفال في الشتاء


في ظل الأجواء قارصة البردة التي تعيشها مصر في الفترة الحالية، تزيد احتمالات الإصابة بنوبات البرد خاصة بين الأطفال الصغار نظرًا لضعف مناعتهم.

 

 في التقرير التالي تكشف هير نيوز نصائح من شأنها تقوية مناعة طفلك في ظل الأجواء الباردة وفي فصل الشتاء.

نصائح لتقوية مناعة طفلك في الأجواء الباردة



 

اهتمي بالتغذية الصحية

احرصي على الاهتمام بتغذية الطفل خاصة وجبة الإفطار التي ينصح ان تتكون من الحبوب الكاملة إلى جانب تناول كوب من الحليب أو عصير البرتقال صباحاً، حيث تساهم هذه الوجبة في تقوية منعته ومنحه الشعور بالدفيء، كمايجب إعطاء الطفل كوب من الليمون المحلى بالعسل بشكل يومي لتقوية قدراته المناعية.

 

لا داعي للخروج

احرصي على تجنب خروج الطفل من المنزل وقت التقلبات الجوية خاصة الأطفال الذين يعانون من حساسية الصدر، مع الحرص على تهوية المنزل بعض الوقت لتجديد الهواء وطرد الجراثيم.

 

 

انصحيه بغسل اليدين

احرصي على تشجيع الطفل على غسل اليدين باستمرار طوال اليوم وكذلك تشجيعه على استخدام معقم يد كحولي، للسيطرة على انتشار الجراثيم والبكتريا التي تساعد على نقل الأمراض.

 

شجعيه على ممارسة الرياضة

 

احرصي ان يمارس طفلك الرياضة بشكل يومي، لأنها تُسهم في تنشيط الدورة الدموية من خلال تحريك الخلايا المناعية، ما يقلل من اصابته بنوبات البرد.

 


نظمي مواعيد نومه

 

 ربطت العديد من الدراسات بين قلة  ساعات النوم  وبين الإصابة المتكررة للأطفال بنزلات البرد ، وأرجعت ذلك الى أن قلة ساعات لنوم تضعف المناعة لدى الأطفال لذا احرصي على تنظيم نوم طفلك.

 

اقرأ أيضا..

 3 أضرار لقلة شرب الماء في فصل الشتاء

ads