الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح مثمرة لتنمي في طفلك روح التحدي

الجمعة 02/فبراير/2024 - 09:08 م
روح التحدي في طفلك
روح التحدي في طفلك

روح التحدي وقوة الإرادة في مواجهة المشكلات، من المهارات التي إذا نجح الأباء في غرسها في أطفالهم، كانوا أكثر اطمئنان عليهم في المستقبل، كونهم يكونون أكثر قدرة على مواجهة صعوبات الحياة.

في سياق السطور التالية تقدم لك هير نيوز نصائح هامة تمكنك من غرس روح التحدي في طفلك الصغير

5 نصائح لتنمي في طفلك روح التحدي

 

امنحيه ثقتك

امنحي طفلك ثقتك، من خلال الاستماع له والثناء على آرائه، ومن خلال اسناد  له بعض المهام المناسبة لقدراته ، فكلما شعر بالاستقلالية وتحمل المسؤولية كلما قويت ارداته وأصبح أكثر قدرة على مواجهة بعض المصاعب التي قد يتعرض لها.

اعطيه خيارات

تجنبي صيغة الامر في تعاملك مع طفلك، واحرصي دومًا أن تعطيه خيارات في الأمور المتعلقة بحياته، فقط عليك أن تعطيه معلومات عن مميزات وعيوب كل اختيار واتركيه يختار ويتحمل مسؤولية اختياره.

 

دعيه يتعلم من تجاربه

لا تتوقعي من طفلك الكمال كل ما عليك هو أن تساعديه بتوجهاتك وخبراتك ودعيه يجرب ويخطئ ويصيب حتى يتعلم من خطأه، فذلك يزيد من حماسه ويثقل خبراته ويدعمه ويزيد لديه روح التحدي لبلوغ الأفضل.

 

اقبلي اختلافه معك

امنحي طفلك الفرصة للتعبير عن وجهة نظره والانصاب له مهما كان مختلفًا معك في الرأي فذلك يشعره بأهميته ويقوى ارادته ويجعله أكثر استقلالية وتحمل للمسؤولية.

 

عاتبيه بلطف

تجنبي عقاب طفلك في حال وقوعه في خطأ ما بطريقة سيئة ومحرجة له أمام أقرانه، ويفضل ان تعاتبيه بلطف مع شرح أسباب عتابك له حتى يفهم ولا يكرر ما فعله في المستقبل ويمكنه التفريق بين السلوك الخاطئ من الصحيح ما يجعله أكثر شعورًا بالمسؤولية عن قراراته.

ads