الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أشياء احذري الاحتفاظ بها في سيارتك الخاصة

الجمعة 02/فبراير/2024 - 08:36 م
سيارتك الخاصة
سيارتك الخاصة

يتعامل البعض مع سيارتهم الخاصة على كونها مكان مثالي للاحتفاظ وتخزين بعض المتعلقات الخاصة، كالنظارات والأدوية والأوراق وغيرهما، غير مدركين أن بعض هذه الأشياء قد يمثل الاحتفاظ بها خطر يهدد سلامتهم وسلامة السيارة.

وفي التقرير التالي ترصد هير نيوز أهم 5 أشياء لا يجب الاحتفاظ بهم في السيارة الخاصة لخطورتها.

أشياء احذري الاحتفاظ بها في سيارتك الخاصة

 

العطور

تحتوي العطور بشكل عام على كمية من سائل الكحول، وهو مادة شديدة التطاير وقابلة للاشتعال، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة، حيث قد يؤدي الحر الشديد إلى تبخر الكحول وزيادة الغاز بالزجاجة وبالتالي انفجارها.

نظارات الشمسية

كشفت دراسة أعدتها جمعية البصريات الأمريكية، أن من التصرفات الأسوء التي يقوم بها البعض الاحتفاظ بالنظارات الشمسية على لوحة القيادة وذلك لأنها تجتذب حرارة الشمس مثل العدسة المكبرة ما قد يعمل على تشوه الإطارات البلاستيكية.


علب الأدوية

من أكثر العادات الخاطئة التي يمارسها البعض هو ترك الأدوية والعقاقير في السيارة، حيث تتسبب عدم انتظام درجة حرارة السيارة في سرعة فساد الأدوية ما يجعل تناولها خطر يهدد الصحة.

 

الولاعات

يلجأ كثير من المدخنين الى ترك الولاعات في السيارة الخاصة، وهو ما يشكل خطر خاصة في فصل الصيف خلال ساعات النهار، لأنها تكون عرضة للانفجار وقد ينتج عن الانفجار اشتعال النيران في السيارة

 

الهواتف

أوصت الأبحاث الحديثة بضرورة تجنب الاحتفاظ بالأجهزة التي تحتوي على بطاريات مثل الهواتف المحمولة، داخل السيارة وعللت بأن ارتفاع درجة حرارة السيارة قد تحفز انفجار هذه البطاريات ما ينجم عنه احتراق السيارة.

 

 

ads