السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الزوجة المهووسة بالنظافة

الإثنين 05/فبراير/2024 - 06:11 م
هير نيوز

تبذل ربة المنزل مجهود يومي لبقاء بيتها نظيفًا ومرتبًا طوال الوقت، ولكن من السيدات من يتحول الاهتمام بالنظافة لديهن إلى حالة من الهوس والوسواس الذي يحفز لديهن الشعور بالتوتر عند حدوث أقل قدر من الفوضى، ما يجعلها دائما ثائرة ومتوترة على المحيطين بها ولاسيما الزوج والأبناء، ما يجعل حياتهم دائما على صفيح ساخن.

فإذا كنت زوج لزوجة مهووسة بالنظافة فإليك هذه النصائح الفاعلة التي تقدمها لك "هير نيوز"

5 نصائح للتعامل مع الزوجة المهووسة بالنظافة

 

تجنب التعليقات الساخرة

عادة ما تقوم الزوجة المهووسة بالنظافة ببعض التصرفات الغير مألوفة لضمان تحقيق أكبر قدر من النظافة فلا تتناول تلك التصرفات بالتعليقات الساخرة، حيث ان ذلك يزعجها كثيرا، ما يكون سببا في الخلاف بينكما.

 

تعامل معها بمرونة

لا يفضل ان تتنقد زوجتك المهووسة بالنظافة طوال الوقت، أو أن تكون ردة فعلك لتصرفاتها تتسم بالعصبية والتضجر، بل يجب أن تكون مرنًا معها، فربما تكون على حق في بعض الأحيان، كأن تكون خزانة الملابس التي بذلت فيها مجهود لترتيبها مبعثرة بعد وقت قليل من الترتيب، فذلك لاشك يثير غضبها لذا تعرف في البداية على ما تريد ثم حاورها بهدوء.

 

اعقد معها اتفاق

يفضل أن تعقد مع زوجتك المهووسة بالنظافة اتفاق يتم فيه التفاوض على أن تسمح بقبول بعض الفوضى بشكل مؤقت، كالفوضى التي تحدث أثناء تناول الطعام خاصة في وجود أطفال، أو الفوضى في غرفة النوم أثناء تغيير وتبديل الملابس وتحدث معها على ضرورة قبول الامر بشكل مؤقت. 


أقنعها بكسر الروتين

 من أساليب مواجهة هوس التنظيف هو كسر الروتين المعتاد، من خلال اقناع زوجتك بتأجيل عملية التنظيف ولو لنصف ساعة عما هو معتاد، أو تأجيل بعض أعمال التنظيف لليوم التالي، فذلك يقلل تدريجيا من الاندفاع المبالغ فيه نحو التنظيف ما يجعلها اقل هووسا بمرور الوقت.

 

استشر المتخصصين

إذا شعرت أن هوس زوجتك بالنظافة مبالغ فيه ولا يمكن التعايش معه، فغالباَ هي تعاني من وسواس يتطلب العلاج، لذا حاول استشارة المتخصصين النفسيين للتعرف على أفضل السبل للتعامل معها، كما يفضل اقناعها بالعلاج لتصبح حياتكما أكثر استقرارًا.

 

 

 

ads