السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات غريبة عن كريستيانو رونالدو في عيد ميلاده الـ39

الإثنين 05/فبراير/2024 - 08:15 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ولد كريستيانو رونالدو في مثل هذا اليوم، الموافق 5 فبراير، قبل 39 عامًا في مدينة فونشال، بماديرا في البرتغال. وبعد هيمنته على كرة القدم الأوروبية، وتحطيم العديد من الأرقام القياسية والفوز بكل الألقاب الكبرى في أوروبا، لا يزال نجم الدون البرتغالي ساطعًا في المملكة العربية السعودية ويظل أحد أركان منتخب البرتغال الوطني الرئيسية، وتستعرض «هير نيوز» مجموعة من المعلومات عن كريستيانو رونالدو في التقرير الآتي.. 


 

5 معلومات غريبة عن كريستيانو رونالدو


- اكتشفت مجموعة من علماء الفلك بقيادة ديفيد سوبرال، في عام 2015، مجرة جديدة وأطلقوا عليها اسم Cosmos Redshift 7 أو باختصار CR7، وهو اختصار اسم كريستيانو رونالدو، فيما قال الباحثون إن التسمية لم تكن مجرد صدفة، ولكن أطلقوا على المجرة اسم لاعب كرة القدم.

- كما في عام 2015، بدأت جامعة كولومبيا البريطانية أوكاناجان في كندا بتقديم دورة عن حياة كريستيانو لطلاب علم الاجتماع.

- فيما تم بناء متحف رونالدو، في عام 2013، باسم Museu CR7 في مسقط رأس رونالدو في فونشال في ماديرا. حيث يعرض صورًا ومقاطع فيديو لمسيرة اللاعب، وتماثيل شمعية لرونالدو وجميع الجوائز الرياضية والإعلامية الخاصة باللاعب.



- واشتهر كريستيانو رونالدو بعمله الخيري، وفي عام 2017، ضرب مثالاً آخر على ذلك عندما باع جائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها في عام 2013 إلى مزاد في لندن لجمع 600 ألف جنيه إسترليني لمؤسسة Make-A-Wish.

- سجل رونالدو حتى الآن في مرمى 47 منتخبًا وطنيًا، وهو أكبر عدد من الأهداف للاعب كرة قدم على المستوى الدولي، كما لعب الدون البرتغالي 205 مباراة مع منتخب البرتغال، مما جعله صاحب أكبر عدد من المباريات الدولية في كرة القدم للرجال.



اقرأ أيضا.. 


ads