الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتعامل مثمر مع طفلك الحساس

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 10:02 م
الطفل الحساس
الطفل الحساس

يتميز الطفل الحساس بأنه طفل شديد التأثر بما يتعرض له من مواقف حيث تكون انفعالاته وردة فعله مبالغ فيها إما بالبكاء أو الانعزال عن الأخرين.

فاذا كان لديك طفل يحمل هذه الصفات وتجدين صعوبة في التعامل معه، فعليك متابعة هذه السطور حيث تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 نصائح هامة تمكنك من التعامل المثمر مع طفلك الحساس.


5 نصائح لتعامل مثمر مع طفلك الحساس

 

لا تستهيني بانفعالاته

عندما يواجه طفلك الحساس مشكلة تتسبب في توتره فعليك الانصات له واستيعاب انفعالات السلبية إلى أن يتخلص من توتره، ومهما كانت المشكلة تافهة، فلا تستهيني بانفعالاته، وتحدثي معه بعقلانية ووضحي له حجم المشكلة الحقيقي واجعليه يحاول ايجاد حل لها.

امنحيه الوقت لينفرد بنفسه

يجنح الطفل الحساس الى الانفراد بنفسه بعض الوقت خاصة في الأوقات التي يتعرض فيها لمواقف ضاغطة، فاتركيه بعض الوقت حتى يستطيع إعادة شحن طاقته وعندما يهدأ تحدثي معه عن سبب انزعاجه.


اهتمي بمتعلقاته

الطفل الحساس دائما ما يكون شديد التعلق بمتعلقاته الخاصة، كبعض الألعاب أو حيوان أليف يربيه، فاحرصي أن تظهري اهتمامك بمتعلقاته، حيث أن شعوره بإهمالك لها يؤذيه نفسيًا.

تجني العقاب القاسي

 لا يعد العقاب القاسي وسيلة مجدية مع الأطفال ولاسيما الطفل الحساس حيث أن الصراخ في وجهه وتعنيفه ورفض بكاءه أو السخرية منه يعرضه لأذى النفسي ويخلق منه شخصاً انهزاميا وانطوائيا.


ادعمي ثقته بنفسه

ادعمي ثقته بنفسه بالتحدث معه عن إيجابيات شخصيته كونه حساسا وأن هذا الأمر يجعله يتعاطف مع مشاكل واحباطات كل من حوله، واحرصي على توجيهه بضرورة ان يدرب نفسه على النظر للأمور بمنظور عقلاني حتى تكون انفعالاته أكثر هدوءًا.

 

ads
ads