الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مرض الملك تشارلز يشعل الجدل حول مستقبل العائلة الملكية ووليام يتصدر المشهد

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 10:30 م
الملك تشارلز
الملك تشارلز

فجر إعلان قصر باكنجهام إصابة الملك تشارلز بمرض السرطان، بعد مرور أكثر من عام بقليل على جلوسه على عرش بريطانيا، الكثير من الجدل حول مستقبل العائلة الملكية، وأدى الإعلان عن مرض الملك تشارلز إلى إشعال موجة من التضامن الوطني والعالمي حيث بدأ العاهل البريطاني البالغ من العمر 75 عامًا، العلاج في إحدى عيادات لندن.



إصابة الملك تشارلز بالسرطان

وقد قال القصر الملكي البريطاني قصر باكنجهام، إن الملك تشارلز سيؤجل واجباته الملكية والعامة أثناء خضوعه لعلاج السرطان. وجاء في بيان القصر: “طوال هذه الفترة، سيواصل جلالة الملك القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد”. 

فيما تسببت الأخبار عن مرض الملك تشارلز، بعد وقت قصير من توليه منصبه، ووفاة الملكة إليزابيث، أطول ملوك المملكة المتحدة بقاءً على قيد الحياة، في حدوث اضطراب حول مستقبل العائلة الملكية.


ماذا بعد مرض الملك تشارلز؟ 

وكما هو الحال مع أي ملك، يمكن للملك تشارلز أن يستدعي مستشاري الدولة ليحلوا محله عندما لا يتمكن من القيام بالواجبات الملكية نتيجة للمرض أو الحالات العرضية الأخرى. لكن في العام الماضي، طلب الملك زيادة عدد المستشارين الذين يمكنهم التصرف نيابة عنه. 

فيما طلب أن يُسمح أيضًا لأخته آن، الأميرة البريطانية، وشقيقه الأمير إدوارد، دوق إدنبره، بالعمل كمستشارين والقيام بواجبات نيابة عنه. كما أكد متحدث باسم قصر باكنجهام أيضًا أن الملكة كاميلا ستواصل "برنامجًا كاملاً للواجبات العامة".

بينما يعد الأمير ويليام، نجل الملك تشارلز البكر، وولي العهد البريطاني، أبرز المرشحين لعب ويليام الدور الأبرز في غياب الملك، حيث سيعود ويليام إلى مهامه بعد أسبوع من الإجازة، بسبب خضوع كيت ميدلتون، أميرة ويلز، لعملية جراحية في البطن. 




 اقرأ أيضا.. 

ads