الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملك تشارلز مصاب بمرض رجالي خطير وكيت ميدلتون تخضع للجراحة

الجمعة 19/يناير/2024 - 07:59 م
الملك تشارلز
الملك تشارلز

يخضع الملك تشارلز لرحلة علاج من تضخم البروستاتا، وأعلن قصر باكنجهام أنه "مثل آلاف الرجال كل عام، يخضع الملك لعلاج تضخم البروستاتا، كما أن حالته جيدة وسيدخل المستشفى الأسبوع المقبل لإجراء عملية تصحيحية، وأضافوا أن الخطابات العامة للملك تشارلز ستؤجل لفترة قصيرة للنقاهة.



حالة الملك تشارلز الصحية

وقد أعلن الملك تشارلز، البالغ من العمر 75 عامًا، عن تطورات حالته الصحية، لأنه أراد مشاركة تشخيصه لتشجيع الرجال الذين قد يعانون من الأعراض على إجراء فحص طبي لازم. 

كما سيكون تشارلز قادرًا على الوفاء بمتطلباته وواجباته الدستورية الملكية بعد المرور بفترة النقاهة اللازمة، حسبما صرح مصدر ملكي لمجلة "بيبول" العالمية. 


حالة الملك تشارلز وكيت ميدلتون

وجاءت الأخبار الصحية للملك تشارلز بعد ساعات فقط من كشف قصر كنسينجتون في لندن أن زوجة ابنه أميرة ويلز كيت ميدلتون دخلت المستشفى بعد أن خضعت "لجراحة في البطن مخطط لها" يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024. 

وجاء في البيان أن "الجراحة كانت ناجحة، ومن المتوقع أن تبقى في المستشفى لمدة تتراوح بين 10 إلى 14 يوما، قبل أن تعود إلى منزلها لمواصلة رحلة علاجها". وأضاف: "بناء على النصيحة الطبية الحالية، من غير المرجح أن تعود إلى مهامها العامة إلا بعد عيد الفصح".

واختتم البيان الخاص بحالة الملك تشارلز وزوجة ابنه: "تقدر أميرة ويلز الاهتمام الذي سيولده هذا البيان. وتأمل أن يتفهم الجمهور رغبتها في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية لأطفالها، ورغبتها في أن تظل معلوماتها خاصة، لذلك، لن يقدم قصر كنسينجتون تحديثات حول التقدم الذي أحرزته صاحبة السمو الملكي إلا عندما تكون هناك معلومات جديدة مهمة يمكن مشاركتها". 





اقرأ أيضا.. 

ads