الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات تطبيق مكياج العيون المقلوبة كالمحترفين

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 04:16 م
 خطوات تطبيق مكياج
خطوات تطبيق مكياج العيون المقلوبة كالمحترفين

تحرص كل فتاة على الإهتمام بجمالها وأناقتها، من أجل الظهور بشكل جذاب فى كل الأوقات، وفى جميع المناسبات، وتبحث دائمًا عن الجديد فى عالم المكياج  والموضة، وفى هذا الإطار تقدم لكي "هير نيوز" خطوات تطبيق مكياج العيون المقلوبة كالمحترفين.




ما هو شكل العيون المقلوبة؟




يطلق على  العيون ذات الزوايا الخارجية المائلة بشكل طبيعي على أنها عيون مقلوبة (أو مبتسمة)؛ حيث يمتلك شكل العين هذا بشكل أساسي السمات المعاكسة للعيون المقلوبة، وموضع زاوية العين أقل من محجر العين، بسبب ميل الجفون المقلوبة إلى النزول؛ وبالتالي فإن جاذبيتها تختلف عن أشكال العيون الأخرى.

العيون المقلوبة هي شكل نموذجي للعين وتشبه إلى حد كبير العيون اللوزية؛ فعلى الرغم من أنها بيضاوية الشكل، إلا أنها تبدو أعلى بسبب الحافة الخارجية المرتفعة؛ ويقترب شكل العيون المقلوبة من العيون اللوزية، حيث أن زاويتها الخارجية مرفوعة بشكل طبيعي، والغطاء السفلي بها يأخذ تركيز أكبر من العلوي بها، كما أنه يكون أطول.




خطوات تطبيق مكياج العيون المقلوبة كالمحترفين




تنظيف البشرة وترطيبها



يُعتبر تنظيف البشرة، من الخطوات الأساسية التي يجب مراعاتها قبل تطبيق المكياج؛ لذا احرصي على تنظيف بشرتك بغسول مناسب لنوعها؛ ثم تطبيق كريم مرطب لتعزيز نضارتها.



البرايمر



يعمل البرايمر على تهيئة البشرة، لتكون صافية وخالية من العيوب لمكياج بلمسة نهائية؛ إذ يساعد على إكساب البشرة ملمساً انسيابياً، كما يشكل طبقة أساس مثالية للحصول على بشرة متجانسة ومصقولة للمكياج؛ ومن المزايا الرائعة التي يقدمها البرايمر قدرته على تثبيت المكياج لفترة طويلة؛ لذلك طبّقيه باستخدام أصابعك أو بواسطة إسفنجة فائقة النعومة وقبل تطبيق الفاونديشن.



الكونسيلر



يُستخدم الكونسيلر في المكياج لتغطية العيوب وخلق بشرة أكثر نعومة وتناسقاً؛ وهو مصمم لتوفير تغطية إضافية لمناطق معينة من الوجه؛ ويستخدم الكونسيلر على نطاق واسع لتفتيح وإخفاء الهالات السوداء تحت العينين؛ لذلك اختاري ظلاً أفتح قليلاُ من لون بشرتك الطبيعي، للحصول على لمسة نهائية سلسة.



تطبيق ظلال العيون



يرتكز مكياج العيون المقلوبة على تطبيق ظلال عيون داكنة في الزوايا الداخلية للعينين، واستخدام ظلال عيون فاتحة على الزوايا الخارجية للعين على عكس أسلوب مكياج العيون النموذجي؛ لذلك اختاري درجات ظلال عيون تتناسب مع لون عينيك ولون بشرتك، ثم طبقي ظلال داكنة قليلاً على الجفن المتحرك؛ لتعزيز عمق العين وللحد من ارتفاع الجفن العلوي؛ ثم ضعي ظلال عيون بلون أخف على الجفن السفلي ومده باستخدام الفرشاة إلى الزاوية الخارجية للعين؛ لتحسين مظهر العين المقلوبة.



رسم العيون المقلوبة




لرسم وتحديد العيون المقلوبة، استخدمي قلم أيلاينر لرسم خط ناعم على الجفون العلوية، ومديه بشكل أسمك عند الزاوية الخارجية للعين لرفعها قليلاً؛ ويمكنك أيضاً، استخدام الكحل لرسم خط رفيع على الجفون السفلية من منتصف العين وحتى الزاوية الخارجية.

ads