الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 حلول لحماية ابنك المراهق من مشاهدة المواقع الاباحية

السبت 10/فبراير/2024 - 05:45 م
المواقع الاباحية
المواقع الاباحية

يُصدم العديد من الأباء حينما يكتشفون-بمحض الصدفة-أن أبنائهم لاسيما في سن المراهقة يتابعون بعض المواقع الإباحية والتي تنتشر بشكل واسع دون قيود، حيث يقف بعضهم حائرًا حول كيفية توجهيهم وحمايتهم من مشاهدة هذه المواقع. 

وبحسب ما كشفته دراسة حديثة نشرتها صحيفة "وول ستريت" الأمريكية فإن بعض المواقع الإباحية أصبحت تستهدف فئة المراهقين على وجه خاص كونهم الأكثر شغفًا لاكتشاف ذواتهم بعد التغيرات الجسمانية والفسيولوجية التي تطرأ عليهم في هذه المرحلة.

 ولفتت الدراسة الى أن مكمن الخطر يتمثل في أن فئة المراهقين لا يمتلكون من النضج الكافي الذي يمكنهم من قمع رغباتهم الجنسية والأفكار والسلوكيات التي يثيرها المحتوى الإباحي.

وفي السطور التالية جمعت "هير نيوز" أهم النصائح التي يجب على الإباء اتباعها عند اكتشاف مشاهدة المراهقين للمواقع الإباحية.


6 حلول لحماية المراهق من مشاهدة المحتويات الاباحية

 

التزمي الهدوء

إذا ما اكتشفتِ ان ابنك المراهق يشاهد أحد المحتويات الإباحية، احرصي أن تكوني هادئة، واعلمي ان العصبية ومواجهة الامر بقدر من العنف، لن يكون من الحلول الجيدة، لاسيما في هذا السن الذي يكون فيه المراهق أكثر عناد وتمرد.

 

حديثه عن العواقب

يفضل أن تحدثي ابنك عن عواقب مشاهدة هذه المحتويات الغير أخلاقية، سواء من الناحية الدينية، ومن الناحية الصحية، واعلمي أنه كلما كان حديثك معه متزن ومقنع كلما كان أكثر استجابة لك.

 

اطلبي الدعم

إذا شعرت بالحرج أن تناقشي ابنك المراهق في بعض الأمور المتعلقة بالصحة الجنسية في هذا السن، يمكنك الاستعانة بوالده حيث يكون أكثر جرأة وتفهم ما يساهم في توعيته بشكل أفضل.

 

اشغلي وقته بما هو مفيد

احرصي على تشغلي وقت ابنك المراهق بما هو مفيد، كممارسة الرياضة أو المشاركة في بعض الأنشطة الاجتماعية، بجانب الدراسة، حيث يعد الشعور بالفراغ اهم المخاطر التي تجعلهم فريسة سهلة لمثل هذه المحتويات الإباحية.

 

استخدمي التطبيقات الحديثة

وهناك العديد من التطبيقات التي يستطيع الأبوين حماية أبنائهم المراهقين من الوصول لتلك المواقع وحجبها وتقيدها لمنع التعرض لمشاهدتها، فاحرصي على استخدام هذه التطبيقات والاستفادة منها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا..


التعليم: إعلان نتائج صفوف النقل والإعدادي غدًا

 

.

ads