السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبو ظبي تستقبل العرض الأول لفيلم Dune 2 في هذا الموعد

الجمعة 09/فبراير/2024 - 10:21 م
فيلم Dune 2 2024
فيلم Dune 2 2024

تستضيف مدينة أبو ظبي العرض الأول لفيلم الكثبان الرملية: الجزء الثاني Dune 2 في الشرق الأوسط يوم 18 فبراير الجاري، في صالات فوكس السينمائية في المدينة الإماراتية، وسيسير مخرج فيلم الكندي دينيس فيلنوف والنجمان جوش برولين وديف باوتيستا، اللذان قاما بتصوير أجزاء من الملحمة الخيالية Dune 2 في عاصمة الإمارات العربية المتحدة دبي، على السجادة الحمراء لتحية الجمهور قبل العرض.



قصة فيلم Dune 2

تستوحى أحداث فيلم Dune 2 من رواية لكاتب الخيال العلمي فرانك هوبرت،والتي تحمل نفس الاسم، وصدرت عام 1965، ويستكمل الجزء الثاني من الفيلم الرحلة الأسطورية لبول أتريدس (تيموثي شالاميت) وهو يتحد مع تشاني والفريمن.

بينما يسير في طريق الانتقام من المتآمرين الذين دمروا عائلته. واستولوا على عرشه، ويقع في مواجهة الاختيار بين حب حياته ومصير الكون، حيث يجب عليه منع أحداث مستقبلية سيئة لا يستطيع أحد التنبؤ بها سوى هو.


العرض الأول لفيلم Dune 2 في أبو ظبي 

يعد استضافة العاصمة الإماراتية أبو ظبي العرض الأول لفيلم Dune 2 في الشرق الأوسط هو اعتراف بأهمية المدينة، كواحدة من أفضل مواقع السينما والتلفزيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حيث يعرض الفيلم مناظر الكثبان الرملية الممتدة في صحراء ليوا في أبو ظبي كمناظر طبيعية لكوكب أراكيس الصحراوي الخيالي في الفيلم.

فقد تم التقاط مشاهد Dune 2 في ما يقل عن 20 موقعًا عبر صحراء ليوا خلال شتاء 2022، وتم استخدام فريق مكون من 300 فرد و250 طاقمًا دوليًا و500 شخص آخر خلال التصوير الذي استمر 27 يومًا في أبوظبي. 


موعد عرض فيلم Dune 2 في مصر 

وفي سياق متصل، سيتم إطلاق فيلم Dune 2 في دور العرض في الإمارات العربية المتحدة ولبنان في 29 فبراير. وفي مصر من المقرر أن يتم عرض الفيلم في عيد الفطر المبارك في 11 أبريل المقبل. 

ويعد فيلم Dune 2 واحد من بين أكثر من 150 فيلمًا تم تصويرهم في أبوظبي خلال السنوات الأخيرة، ويعد أبرز تلك الأفلام أجزاء سلسلة "المهمة المستحيلة" بالإضافة إلى أشهر أفلام بوليوود مثل "تايجر". 


 اقرأ أيضا.. 

ads