الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيلم تيموثي شالاميت «ونكا» يواجه حملات للمقاطعة لهذا السبب!

السبت 18/نوفمبر/2023 - 01:09 م
تيموثي شالاميت في
تيموثي شالاميت في فيلم ونكا

انتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الممثل الأمريكي تيموثي شالاميت وطالبوا الجمهور بمقاطعة فيلمه الأخير "وانكا" الذي سيصدر في 15 ديسمبر المقبل، وترجع دعوة المقاطعة إلى ظهور شالاميت في 12 نوفمبر في برنامج "ليلة السبت مباشر"، حيث شارك في مسرحية هزلية اتُهمت بإلقاء الضوء على الصراع الدائر في منطقة الشرق الأوسط.


أسباب مقاطعة فيلم تيموثي شالاميت الجديد 

وقد انتشرت حملات المقاطعة لفيلم الممثل الأمريكي الشهير تيموثي شالاميت "ونكا"، عقب انتشار مقاطع فيديو من المسرحية الهزلية المسجلة مسبقًا في برنامج SNL.

حيث يحاول أعضاء التمثيل الثلاثة في المسرحية الهزلية من فضلك لا تدمر إقناع تشالاميت، الذي يلعب دور موسيقي طموح، بعدم القفز حتى وفاته. ويعدون بدعمه على وسائل التواصل الاجتماعي، حتى يعلموا أن فرقته تسمى "حيموس".

وقد أثارت هذه النكتة انتقادات من الحسابات المؤيدة للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصف الكثيرون الممثل بأنه "عنصري"، والآن تتزايد دعوات المقاطعة على موقع X، تويتر سابقًا، لفيلمه الجديد.


دعوات مقاطعات لأفلام تيموثي شالاميت الجديدة

ويعد أمر حملات المقاطعة لأفلام تيموثي شالاميت لا يقتصر على فيلم "ونكا" الذي يريد الناس مقاطعته، حيث كانت هناك أيضًا دعوات لمقاطعة فيلم الخيال العلمي "ديون: الجزء الثاني" المقرر إصداره في عام 2024، والفيلم من بطولة شالاميت إلى جانب زيندايا وأوستن بتلر وفلورنس بيج.



كما تعتمد سلسلة أفلام "ديون" على رواية الخيال العلمي لعام 1965 التي تحمل نفس الاسم للمؤلف الأمريكي فرانك هربرت، وكثيرًا ما اعترف هربرت بتأثير الإسلام وثقافة الشرق الأوسط على أعماله.

بينما تركز قصة فيلم تيموثي شالاميت الجديد "ونكا" على الشاب ويلي ونكا، وهو شخصية خيالية ظهرت لأول مرة في رواية الأطفال "تشارلي ومصنع الشوكولاتة" التي كتبها رولد دال عام 1964، ويتناول أيضا كيف التقى بعائلة أومبا لومباس في إحدى مغامراته الأولى.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads