الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أضرار تهدد بشرتك عند النوم بالمكياج

السبت 02/مارس/2024 - 10:35 م
اضرار النوم بالمكياج
اضرار النوم بالمكياج

يدفع الشعور بالإرهاق والتعب، بعض الفتيات والسيدات الى النوم دون إزالة المكياج من على البشرة، وهو ما يلحق بهن العديد من الأضرار التي تفقدها مرونتها وجمالها بمرور الوقت.

وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي هير نيوز 6 أضرار تهدد البشرة عند النوم بالمكياج بحسب ما يؤكده أطباء الجلدية.

 

6 أضرار تهدد بشرتك عند النوم بالمكياج

 

 

انسداد المسام بسبب النوم بالمكياج

يتسبب تراكم بقايا المكياج على البشرة لساعات طويلة أثناء الليل في سد مسام البشرة وحرمانها من التنفس بشكل صحي وهو ما يعزز ظهور البثور حب الشباب.

 

تكسير الكولاجين نتيجة النوم بالمكياج

يتسبب وضع المكياج خلال ساعات النهار في جذب الجذور الحرة الموجودة في الجو تجاه البشرة وتلتصق بها، ما يتسبب في تكسير الكولاجين الطبيعي الذي يعمل على تجديد مرونة الجلد، ما يعزز من ظهور الخطوط الرفيعة على البشرة.

 

ظهور الرؤوس السوداء

تعد من أهم الأسباب المؤدية لظهور الرؤوس السوداء، هو تراكم بقايا المكياج على البشرة خاصة البشرة الدهنية، لذ ينصح بضرورة تنظيف البشرة قبل النوم بغسول مناسب ما يساعد على تنظيفها بشكل جيد.

ظهور التجاعيد

تحتوي الكثير من أدوات التجميل على مود كيميائية وصبغات ضارة على البشرة ويؤدي استخدامها لفترات طويلة في تلف خلايا البشرة وفقدنها لمرونتها، ما يؤدي الى ظهور التجاعيد المبكرة.

التهاب العيون

يؤدي عدم إزالة المكياج حول العيون في زيادة فرص الإصابة بالتهاب حول العين، وكذلك الإصابة بالتهاب الملتحمة، نظرًا لحساسية هذه المنطقة، كما يؤدي بقاء بقايا الماسكارا لفترات طويلة على الرموش أثناء النوم في تكسير الرموش وتساقطها بشكل كبير.

 

الإصابة بالاكزيما الجلدية

يتسبب النوم بالمكياج لفترات طويلة في تهيج الجلد وظهور أعراض الحساسية بشكل تدريجي، ومع مرور الوقت يتطور الامر إلى المعاناة من الأكزيما أو من مشاكل أخرى.

جفاف الشفاه

يتسبب استخدام احمر الشفاه خاصة" المط" في جفاف وتشقق الشفاه، على الرغم من كونه يعد أحدث أشكال موضة أحمر الشفاه، ولكنه لا يحتوي على أي مواد مرطبة للشفاه، وهو ما يتسبب في جفافهما، خاصة عند النوم به لفترات طويلة.

ads