الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أفلام تناولت فكرة المحلل الشرعي.. هل تلجأ له شيرين وحسام حبيب؟

السبت 10/فبراير/2024 - 11:36 م
المحلل الشرعي مع
المحلل الشرعي مع عودة شيرين وحسام حبيب 2024

انتشرت أنباء كثيرة عن عودة المطربة شيرين عبد الوهاب إلى طليقها المطرب حسام حبيب للمرة الثالثة، ما يدفع إلى السؤال عن إذا حدث الطلاق هذه المرة ستكون المرة الأخيرة، ولا يحل لهم العودة إلا بعد اللجوء إلى فكرة المحلل الشرعي، ولذلك تستعرض «هير نيوز» عدد من الأعمال الفنية التي تناولت تلك الفكرة، بعد أنباء عودة الثنائي المثير للجدل لبعضهما البعض مرة أخرى. 



أفلام تناولت فكرة المحلل الشرعي 

أثارت فكرة المحلل الشرعي الجدل كثيرًا، ما دفع السينما المصرية إلى تناول تلك الفكرة في عدد كبير من أفلامها، نستعرضها في السطور التالية.

فقد أثار فيلم "طلاق سعاد هانم" جدلا كبيرًا وقت عرضه عام 1948. وكانت فكرة المحلل الشرعي جديدة على السينما المصرية.

بينما تدور القصة حول زوج مستهتر يطلق زوجته 3 مرات،  ما يدفعه إلى اللجوء إلى المحلل، ولكن يشترط عليه أن لا يمس الزوجة، بينما تقع المرأة في غرام المحلل ويستمر الزواج. 


الاستهتار سبب اللجوء إلى المحلل الشرعي

يبدو أن استهتار الزوج هو السبب الرئيسي للجوء إلى فكرة المحلل الشرعي، حيث تدور قصة فيلم "جوز مراتي" عام 1961، حول زوج مستهتر يطلق زوجته، لكنه يريد العودة إليها بعد طلاقهما الثالث، فيلجأوا إلى شخص فقير، ويتم استخدامه كزوج لليلة واحدة، ولكن الزوجة تعجب بشخصية المحلل، وتطلب الاستمرار بالزواج به. 

بينما جاء فيلم "السيد قشطة" ليناقش فكرة حقوق المحلل الشرعي، حيث يقوم المعلم "السيد قشطة" بتطليق زوجته الثانية الشابة "جمالات"، ما يدفعه إلى اللجوء إلى أحد موظفيه ليتزوج طليقته، حتى يستطيع العودة إليها مرة أخرى، ولكن يصر المحلل على الخلوة الشرعية، وتتم رغم أنف الزوج والعائلة. 


المحلل الشرعي وظيفة على أرض الواقع

أنتج عام 1985 فيلم "زوج تحت الطلب" ويحكى عن زوج ثري يطلق زوجته، ويظل يبحث عن المحلل الشرعي المناسب، حتى يجد موظف بسيط، ويحدث الزواج، ويتطور الأمر مع المحلل ليتخذ من الفكرة وظيفة، لمساعدة الزوجات في العودة إلى أزواجهن.

ويبدو أن شيرين عبد الوهاب ستلجأ لتلك الحيلة، إذا حدث الطلاق بينها وبين حسام حبيب للمرة الثالثة، بعدما أكد الصحفى هاني العزب أن الثنائي عادا إلى بعضهما مرة أخرى. 


اقرأ أيضا..

ads
ads