الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لحمايتك من ألام المفاصل في الأجواء الباردة

الجمعة 01/مارس/2024 - 08:27 م
آلام المفاصل
آلام المفاصل

ألام المفاصل من أكثر الإصابات الشائعة بين النساء، لاسيما في فصل الشتاء، حيث يؤكد لأطباء ان انخفاض درجة حرارة الجو وما يصاحبها من ثلوج أو أمطار يؤدى إلى توسعة أنسجة الجسم، وهو ما ينجم عنه ألام المفاصل.

وفي التقرير التالي جمعت لك سيدتي هير نيوز أهم أجمع عليه الأطباء من نصائح من شأنها حمايتك من ألام المفاصل المزعجة في الشتاء.

5 نصائح تحميك من ألام المفاصل في الأجواء الباردة

 

تجنب الخروج في الطقس البارد

ينصح الأطباء بضرورة تجنب التعرض لتيارات الهواء الباردة في فصل الشتاء حيث يتسبب التعرض لها في إحداث تقلص حاد في أنسجة المفاصل ما ينتج عنه ألم شديد في المفاصل.

 

الابتعاد عن المهدئات والتدخين

تجنب تناول الأدوية المهدئة والكحوليات والتدخين حيث يؤدى تناولها الى فقدان الجسم حرارته ما يكون له تأثير شديد السلبية على المفاصل بالسلب على الاطراف والمفاصل.

 

تناول الأطعمة الصحية

ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الصحية خاصة الخضراوات والفاكهة الطازجة التي تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة حيث أن لها دور فعال في تجديد بناء الأنسجة التالفة.

 

إنقاص الوزن للحماية من آلام المفاصل

يمثل الوزن الزائد تحدي كبير يزيد من الضغط على المفاصل ما يزيد من التعرض للألآم، لذا يجب الحرص على إنقاص الوزن من أجل تخفيف العبء على المفاصل وخاصة الركبتين.


التعرض لأشعة الشمس يحمي من آلام المفاصل

تعد أشعة الشمس خاصة في أوقات الشروق والغروب مصدر جيد للاستفادة من فيتامين د، لذا يجب الحرص على التعرض لها بشكل دائم ومستمر.

 

 

 

ads