الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حلول فعالة لمواجهة مشكلة الخرس الزوجي «امنحيه مساحة»

السبت 02/مارس/2024 - 05:25 م
هير نيوز

تعاني الكثير من الزوجات من مشكلة الخرس الزوجي لما تسببه من تسلل مشاعر الملل والرتابة الى حياتهن الزوجية، وتقلل من شعورهن بالسعادة والاستقرار الذي تنشده كل زوجة.

فإذا كنتِ واحدة ممن يعانين مشكلة الخرس الزوجي فعليك اتباع هذه النصائح التي جمعتها لكي هير نيوز بحسب ما اتفق عليه الخبراء والمتخصصون.


 4 حلول فعالة لمواجهة مشكلة الخرس الزوجي

 

اختاري التوقيت المثالي للحديث مع زوجك

كوني ذكية في اختيار التوقيت الذي تتحدثين فيه مع زوجك، فتجنبي الأوقات التي يكون فيها عائدًا من عمله مرهق، أو الأوقات التي يشعر فيها بقدر من الضيق والحزن، انتظري حتى يكون مزاجه على ما يرام ليصبح حديثك معه مثمر وأكثر متعة.

 

اختاري موضوعات يحبها زوجها

احرصي أن تبدئي نقاشك مع زوجك بالأمور التي يجد متعه بالحديث عنها، فالحديث عن العمل أحد أهم المواضيع التي يحب الزوج الحديث عنها حيث يمرّ خلال يومه بالكثير من التجارب والضغوطات والنجاحات والإخفاقات التي يحب مشاركتها مع زوجته، لكن بعض الرجال يرغب أن تبادر الزوجة بالسؤال وفتح الموضوع، فاحرصي تبادريه بالسؤال.

 

اطرحيه على زوجك بعض التساؤلات

يمكنك أن تطرحي على زوجك بعض التساؤلات التي تحتاج لإجابات طويلة وليس فقط الرد عليها بنعم أو لا، فذلك يزيد من مساحة الحوار بينكما ولا تكوني كثيرة الالحاح في طلب الإجابة حتى لا يشعر معك بالملل ويعود لصمته.

 

امنحي زوجك مساحة للانسحاب

الزوج الذي يميل للصمت يحب ان تبقى أمامه فرصةً مستمرة للانسحاب من النقاش أو الحوار، فامنحيه هذه الفرصة ولا تحاولي الضغط عليه أو الرد بغضب عندما لا تتمكنين من استمالته للحوار، اتركي الخيار له وحاولي جذبه للحوار في الوقت المناسب بالقوة الناعمة.

 

 

ads