الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

امتثال محمود | شاعرة سودانية من أكثر 100 امرأة تأثيرًا في العالم

الإثنين 12/فبراير/2024 - 11:10 ص
هير نيوز

امتثال «إيمي» محمود هي شاعرة وناشطة سودانية، تنهج الصلام. وفازت ببطولة الصلام الفردية العالمية سنة 2015. وهي واحدة من 100 امرأة تأثيرا لعام 2015، وفقا لبي بي سي.



من هي امتثال محمود؟


ولدت امتثال في دارفور بالسودان وانتقلت مع عائلتها إلى اليمن عندما كانت طفلة، ثم إلى الولايات المتحدة في عام 1998. عندما كانت في السابعة من عمرها، عادت إلى السودان حيث شارك والداها في احتجاج بعد أن توقفت الحكومة عن دفع الأجور للمعلمون.

اختبأت هي والأصدقاء تحت السرير بالخوف. وقالت إن التجربة أثارت إعجابها بقيمة التعليم. دخلت امتثال مدرسة جوليا آر ماسترمان الثانوية في فيلادلفيا وفازت بمنحة ليونور أنينبرغ، وهي جائزة تغطي جميع التكاليف لمدة أربع سنوات في أي كلية في الولايات المتحدة.

كانت امتثال أول من تحدث عن الكلمة المنطوقة في الشعر في جامعة ييل. انضمت إلى ¡Oyé! ، وهي مجموعة كلمات محكية تابعة للمركز الثقافي اللاتيني في الحرم الجامعي، ثم إلى فريق يالي صلام.كانت قصيدة امتثال التي فازت عام 2015 تسمى «ماما». كانت القطعة تكريما لوالدتها، التي لم تتمكن من الحضور في ذلك اليوم. حيث كانت في السودان تحضر جنازة جدتها التي ماتت في اليوم الأول من المسابقة.



منذ الثانوية، كانت امتثال ناشطة تدعوا إلى الاهتمام باستمرار العنف في دارفور. وأختيرت ضمن قائمة البي بي سي لأكثر 100 امرأة إلهاما في العالم لعالم 2015، كما دعيت إلى اجتماع 2016 مع الرئيس أوباما عندما زار الجمعية الإسلامية في بالتيمور. في عام 2017، شاركت إيمي في جولة «كيفية القيام بعمل جيد»، مؤدية قصائد ومناقشة لأعمالها الدعوية في أوسلو، ستوكهولم، لاهاي، بروكسيل، باريس، لندن ونيويورك. منذ 2014، أصبحت امتثال تدافع عن حقوق مرضى فقر الدم المنجلي في نيبال.

ads