الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 وسائل لتخفيف ألام الثدي أثناء الدورة الشهرية

السبت 02/مارس/2024 - 10:44 م
ألام الثدي أثناء
ألام الثدي أثناء الدورة الشهرية

 

الشعور بألآم الثدي أحد أشهر الأعراض المصاحبة للنزول الدورة الشهرية، ويرجع الأطباء ذلك لحدوث تغيرات هرمونية خلال فترة الحيض ينجم عنها احتباس السوائل في الثدي مسببًا بعض الألام المؤقتة التي تنتهي مع الأيام الأولى للحيض.

5 نصائح لتخفيف ألام الثدي أثناء الدورة الشهرية

 وفي التقرير التالي جمعت لك "هير نيوز" نصائح هامة من شأنها التخفيف من ألام الثدي أثناء الدورة الشهرية.

ارتدي هذا النوع من الحمالات

يساعد ارتداء الحمالات الداعمة من التخفيف من الشعور بألآم الثدي أثناء الحيض، ولكن احرصي أن تكون خالية من الأسلاك المعدنية، حتى لا تتسبب في اصابتك بالجروح أثناء النوم أو الحركة.

 

راقبي طعامك أثناء فترة الحيض

عليك أن تراقبي طعامك خلال فترة الحيص، حيث أن هناك بعد الأطعمة يتسبب الإكثار من تناولها في زيادة الشعور بألآم الثدي مثل الأطعمة المملحة والكافيين، لأنهما يتسببان في زيادة التهاب الثدي واحتباس السوائل به.

 

حمام دافئ يقلل الإحساس بآلام الثدي

يساعد أخذك لحمام دافئ في التقليل من الشعور بألآم الثدي الاستحمام، لأن المياه الدافئة تساهم في تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء، كما يمكنك عمل كمادات باردة للثدي حيث تعادل في تأثيرها تأثير المسكنات حيث تساعد بشكل كبير في تخفيف ألام الثدي.

 

تناولي هذه الأطعمة أثناء الدورة الشهرية

لتناول بعض الأطعمة دور كبير في تخفيف ألام الثدي أثناء الحيضن ومن هذه الأطعمة زيت الكتان لاحتوائها على مستويات مرتفعة من أحماض أوميجا 3 ومضادات الأكسدة، وكذلك الكركم، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تقلل ألام الثدي.


ads