الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتصار السيسي لأمينة أردوغان: «خطوة عزيزة» (فيديو)

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 10:58 م
انتصار السيسي وامينة
انتصار السيسي وامينة اردوغان

رحبت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالسيدة أمينة أردوغان، قرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقالت: "أرحب بضيفة مصر العزيزة السيدة أمينة أردوغان حرم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان".

 وتابعت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس السيسي: "إنني إذ تشرفت بلقائها على أرض مصر الغالية، كان لقاء وحديثا زاخرا بالمناقشات حول موضوعات الحماية المجتمعية والمبادرات ذات الصلة بالمساعدات والجهود المصرية المبذولة في هذا الشأن، وقمنا بجولة تفقدنا خلالها غرفة عمليات حياة كريمة والهلال الأحمر المصري لمطالعة سير الأعمال".

وأكملت السيدة انتصار السيسي: زيارة غالية وخطوة عزيزة للسيدة التركية الأولى على أرض مصر.. وأتطلع لتعزيز سُبل التعاون بيننا في شتى المجالات".



انتصار السيسي وأمينة أردوغان

وكانت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس السيسي زارت بصحبة السيدة أمينة أردوغان، الهلال الأحمر لتفقد سير العمل على تجهيز المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة، وأشادت قرينة الرئيس التركي بجهود المؤسسات المصرية والمنظمات غير الحكومية في إيصال المساعدات الإنسانية إلىقطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

 

السيدة أمينة أردوغان

وقالت السيدة أمينة أردوغان في تغريدة نشرتها على حسابها بموقع التغريدات القصيرة إكس "تويتر سابقا": في القاهرة، قمنا بزيارة الهلال الأحمر المصري مع السيدة انتصار عامر، حرم الرئيس المصري، وتلقيت معلومات حول أنشطة الهلال الأحمر والمساعدات التي يتم تنظيمها لغزة، ونقدر جهود المؤسسات المصرية والمنظمات غير الحكومية في إيصال المساعدات الإنسانية إلى إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر، وتم حتى الآن إيصال أكثر من 7 آلاف طن من المواد الإغاثية إلى غزة عبر طائرات وسفن من بلادنا بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري.


 وأكدت قرينة الرئيس أردوغان: أن تركيا تقدم العديد من منظماتنا غير الحكومية الإمدادات، بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المصرية والهلال الأحمر المصري عبر إدارة الكوارث والهلال الأحمر التركي، مضيفة: نحن كـ تركيا، سوف نواصل نضالنا لضمان استمرار المساعدات المقدمة لغزة، التي هي في حاجة إليها، دون انقطاع، وأود أن أعرب عن امتناني لكل من ساهم في تقديم المساعدات إلى غزة.


قمة السيسي وأردوغان

 وكانت قد عقدت اليوم في مقر رئاسة الجمهورية قصر الاتحادية، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، جلسة مباحثات موسعة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي ناقشت دفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، وبشكل خاص وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.



 السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بذكرى الإسراء والمعراج

ads