السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح للتعامل مع الزوجة كثيرة الزيارة لبيت أهلها

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 11:38 م
خلافات زوجية
خلافات زوجية

يعاني بعض الأزواج من مبالغة الزوجة في زيارة بيت أهلها ويزداد المشكلة سوءًا، حينما تأتي هذه الزيارات على حساب بيتها واهتمامها بزوجها، وتقصيرها في مهامها المنزلية،

للتعامل مع هذه المشكلة تقدم "هير نيوز" 4 نصائح وفق ما أجمع عليه الخبراء والمتخصصون.

4 نصائح للتعامل مع الزوجة كثيرة الزيارة لبيت أهلها

 

تفهم احتياج زوجتك لزيارة أهلها

عليك أن تكون أكثر تفهمًا للأمر فعندما تخرج الفتاة من بيت أهلها عروسا تشعر بالغربة في بيت زوجها في بادئ الأمر، فتكثر من زياراتها إلى بيت أهلها الذي ما تزال تعتبره بيتها وترتاح فيه نفسياً وعاطفياً، وهذا أمر طبيعي في مراحل الزواج الأولى، ولكن إذا ما وجدت أن ذلك يؤثر على مسؤولياتها الجديد فعليك ان تعاتبها برفق حتى تشعر بأنه أمر يزعجك.

 

 

أشبعها زوجتك عاطفيًا

عليك أن تعلم المرأة عندما لا تجد الحب والعطف والحنان مع زوجها فإنها حتماً ستحاول البحث عنه في مكان آخر، وغالباً ما تلجأ الى بيت أهلها كونه المكان الذي احتضنها وأشبعها حبا فاحرص أن تشبعها عاطفيًا حتى يزيد ذلك من تعلقها ببيتها.

 

 

اعقد اتفاق مع زوجتك

من أفضل الأمور التي تعينك على حل هذه المشكلة هو أن تعقد مع زوجتك اتفاق تحددا فيه موعد الزيارات لبيت أهلها، فذلك يقلل الخلافات بينكما، ولكن احرص ان تمنحها الوقت الكافي في موعد الزيارة حتى لا تشعر بأنك تضيق عليها الخناق ما يجعلها تختلق المشكلات لتعود لبيت أهلها.

 

اطلب الدعم من المقربين

إذا ما استنفذت كل سبل الحل ولا تزال زوجتك تبالغ في زيارة بيت أهلها على حساب بيتها، فاحتكم لشخص من عائلتها مقرب اليها يكون لديه من الحكمة والخبرة ليوضح لها تأثير ذلك على حياتها ما يجعلها تعيد النظر في الأمر.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا..

 استعدي لاستضافة عائلة زوجك في بيتك بـ 6 خطوات

ads