السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أضرار صحية يسببها تناول الطعام في السرير

الإثنين 04/مارس/2024 - 07:31 م
 أضرار صحية لتناول
أضرار صحية لتناول الأكل في السرير

يجد البعض متعة في اصطحاب وجبة خفيفة إلى غرفة النوم وتناولها على السرير، ولكن ما لا يدركه الكثير أن لممارسة هذا الأمر عواقب صحية كبيرة بحسب ما كشفته دراسة حديثة نشرها "موقع ديلي ميل البريطانية.

وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز أبرز الأضرار والمخاطر الصحية لتناول الطعام على السرير.

5 أضرار صحية لتناول الأطعمة في السرير

 

 الأرق بسبب تناول الطعام في السرير

يؤدي تناول الطعام على السرير إلى ارباك العقل، لأن السرير مخصص للنوم في المقام الأول، وليس لتناول الطعام، ومن ثم يؤدي المشاركة في أنشطة مثل تناول الوجبات يربك العقل بشأن الغرض منه ما قد يعطل النوم ويؤدي لمزيد من الأرق.

 

زيادة الوزن

يؤدي تناول الطعام على السرير إلى الإفراط في تناول الطعام ونسيان التحكم في حصص الطعام، ما يساهم في زيادة الوزن بشكل كبير.

 

عسر الهضم

يساهم الاستلقاء على السرير مباشرة بعد تناول الطعام في الإصابة بارتجاع المريء وعسر الهضم، وحرقة المعدة نتيجة عدم اكتمال عملية هضم الطعام، ويمكن أن تسبب هذه الوضعية أيضًا ارتجاعًا حمضيًا.

تسوس الأسنان بسبب أكل الطعام على السرير

يؤدي تناول وجبة خفيفة على السرير قبل موعد النوم بوقت قليل في زيادة الشعور بالكسل عن غسل الاسنان وتنظيفها ما يزيد من احتمالات اصابتها بالتسوس فضلاً عن الإصابة برائحة الفم الكريهة.


البقع والفوضى
تناول الطعام في السرير يزيد من احتمالات انسكاب الأطعمة السائلة على مفارش السرير وكذلك تراكم بقايا الفتات والتي تسبب بقع يصعب تنظيفها ويمكن أن تجذب الآفات مثل بق الفراش والنمل.

اقرأ أيضا..

احذري| أطعمة مفيدة تتحول إلى ضارة حال أكلها في ذلك التوقيت

ads