الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد: استمرار حالة عدم استقرار الطقس اليوم وسقوط أمطار غزيرة بهذه المناطق

السبت 17/فبراير/2024 - 10:03 ص
حالة الطقس وسقوط
حالة الطقس وسقوط الامطار

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 17 فبراير 2024 على القاهرة والمحافظات، وتوقع الأرصاد أن يسود اليوم طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، إضافة إلى نشاط الرياح، مع تكون الشبورة المائية الكثيفة، إضافة إلى فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة على عدة مناطق.

 

تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت 17-2-2024

وحول حالة الطقس اليوم السبت 17 فبراير 2024، قالت الأرصاد إنه يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب مصر، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق.

 

خريطة سقوط الأمطار والشبورة

وتكشف صور الأقمار الصناعية عن وجود فرص لسقوط الأمطار على العديد من المناطق، وحذرت الأرصاد من استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي خلال الفترة الحالية، نتيجة لاستمرار سيطرة المنخفض الجوي، مع انتشار الشبورة المائية الكثيفة في ساعات الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مالقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

وبالنسبة لفرص سقوط الأمطار، فتسقط أمطار متوسطة على محافظات مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية، وتسقط أمطار خفيفة وأحيانا متوسطة على جنوب الوجه البحرى ودمياط والعريش، وذلك على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

 

 هبوب الرياح وانخفاض درجات الحرارة

وكشفت صور الأقمار الصناعية عن وجود نشاط للرياح على مناطق في السواحل الشمالية على فترات متقطعة، الأمر الذي يزيد من الإحساس بالبرودة الشديدة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 17 فبراير 2024

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12

 والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10

 ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11

 وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08

 وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09

 وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10.

 

نصائح للمواطنين مع عدم استقرار الأحوال الجوية

وينصح خبراء الأرصاد بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وبشكل خاص في ساعات الصباح الباكر، وساعات الليل المتأخر، مع ضرورة البعد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء، والإعلانات المعدنية، والمباني المتهالكة، مع التنبيه على القيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار وتشغيل المساحات والكشافات صباحا ومساء، تفاديا لحوادث الطرق والصعق.

اقرأ أيضا..
 5 نصائح لحماية طفلك من الأمراض الصدرية في الشتاء

ads