الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التموين تكشف عن أسعار السلع في معارض أهلا رمضان بتخفيضات 30%

السبت 17/فبراير/2024 - 07:27 م
معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان 2024

افتتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية معارض أهلا رمضان بالتزامن مع الاستعداد لشهر رمضان الكريم، في كافة محافظات الجمهورية، كما حرصت الوزارة على توفير كافة السلع التموينية الأساسية لسد احتياجات الأسر المصرية، كما توفر الوزارة في معارض أهلا رمضان توفي سلع بتخفيضات تتراوح من 25 إلى 30 ٪ بالنسبة لتواجدها في الأسواق المصرية.





استمرار الضخ في معارض أهلا رمضان 

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار ضخ السلع الأساسية لسد احتياجات الأسرة المصرية في معارض أهلا رمضان، وذلك بتخفيضات تصل إلى 30 % وأسعار رخيصة عن الأسواق الخارجية. 

كما تتعاون وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير سلع معارض أهلا رمضان مع الاتحاد العام للغرف التجارية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية بعدد 30 شركة بالإضافة إلى تخصيص 143 شادر تابع للشركة والوزارة، وذلك لضمان استمرار ضخ السلع بصفة مستمرة، وتوفير كافة السلع الأساسية، دون نقصان. 




أسعار السلع الأساسية في معارض اهلا رمضان 

وفي سياق متصل، حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار السلع الأساسية في معارض أهلا رمضان مثل الدواجن واللحوم والأرز والدقيق، بالإضافة إلى المعلبات مثل علب صلصة الطماطم والشاي، كالاتي:

جاءت أسعار الدواجن المحلية والبرازيلية بسعر واحد وهو 100 جنيه للكيلو الواحد.

كما جاءت اللحوم السودانية بسعر 250 جنيه للكيلو الواحد.

بينما حددت الوزارة سعر الأرز المصري في معارض أهلا رمضان بسعر 35 جنيه، والأرز الهندي بسعر 30 جنيه. 

فيما يتراوح سعر المكرونة ما بين 6 إلى 9.5 جنيه وزن 350 جرام، وسعر ال400 جرام 14 جنيه. 

وجاء سعر كيلو الدقيق الواحد من 25 إلى 28 جنيه، بالإضافة إلى سعر علبة الصلصة الواحدة 10 جنيهات، وزن 300 جرام. 


سعر شنط معارض أهلا رمضان 

ومن جهة أخرى، حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار شنط أهلا رمضان كما حددت فئاتها وأصنافها، والتي تتراوح من 6 إلى 10 أصناف مختلفة على حسب الاختيار والرغبة. كما تشمل تلك الشنط سلع مثل الدقيق والأرز والمعكرونة والزيت والشاي والعدس والبلح والفول وعلب الصلصة. 

اقرأ أيضا.. 

ads