الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السرطان يجمع الملك تشارلز الأمير هاري بعد خصام طويل

السبت 17/فبراير/2024 - 08:19 م
الأمير هاري يزور
الأمير هاري يزور الملك تشارلز 2024

أعرب الأمير هاري، دوق ساسكس، في آخر لقاءاته الإعلامية عن مدى حبه العميق للعائلة الملكية البريطانية، وعلى الأخص والده الملك تشارلز، حيث يعتبر أن تشخيص إصابة والده بمرض السرطان قد يعمق ويقرب العلاقات الأبوية بينهما، وذلك عقب اشتعال الصراع في العائلة الملكية البريطانية في الآونة الأخيرة. 





لقاء الأمير هاري والملك تشارلز بعد غياب 

وقد سافر الأمير هاري، البالغ من العمر 39 عاما، إلى ويسلر في كولومبيا البريطانية، موقع ألعاب إنفيكتوس 2025، بعد أسبوع واحد فقط من سفره من كاليفورنيا إلى لندن لزيارة والده الملك تشارلز الثالث، الذي تم تشخيص إصابته مؤخرا بنوع غير معروف من السرطان.

وأعلن هاري إنه تحدث مع والده حول تشخيص حالته، والذي تم الإعلان عنها علنًا في 5 فبراير الماضي، وسرعان ما وضع خطة لرؤيته شخصيًا، حيث قال: "لقد قفزت على متن طائرة وذهبت لرؤيته في أقرب وقت ممكن، أنا أحب عائلتي. وحقيقة أنني ممتن لأني تمكنت من الذهاب لرؤيته وقضاء وقت معه".


الأمير هاري يرفض التعليق على مرض الملك تشارلز

ومن جهة أخرى، رفض الأمير هاري، التعليق أكثر على تشخيص حالة والده، كما أضاف أنه يأمل في رؤية تشارلز مرة أخرى قريبًا، قائلًا: "لدي رحلات أخرى مخططة ستأخذني عبر المملكة المتحدة، ولذا فأنا سأتوقف وأرى عائلتي بقدر ما أستطيع". 

ولم ير الدوق والده، البالغ من العمر 75 عامًا، منذ تتويج الملك تشارلز في مايو الماضي في كنيسة وستمنستر، وبحسب ما ورد التقى هاري مع تشارلز، الذي بدأ علاج السرطان، لمدة تقل عن ساعة في 6 فبراير، وقضى الليلة في أحد الفنادق قبل مغادرته في اليوم التالي من مطار هيثرو بلندن.



لقاء الأمير هاري والأمير ويليام

وأثناء وجوده في لندن، لم يلتق الأمير هاري بأخيه الأكبر الأمير ويليام، الذي كانت علاقته به متوترة في السنوات الأخيرة. وعندما سئل عن احتمال أن يكون لمرض تشارلز تأثير على لم شمل عائلته، أجاب هاري: "نعم، أنا متأكد من ذلك".

ads