الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح ذهبية لحماية حياتك الزوجية من تدخل الأصدقاء

الخميس 22/فبراير/2024 - 02:31 م
تدخل الأصدقاء في
تدخل الأصدقاء في الحياة الزوجية

عند احتدام الخلاف بين الزوجين قد يلجأ أحدهما أو كلاهما للأصدقاء المقربين للشكوى لهم وطلب النصيحة منهم، ما يدفعهم بالبوح بأسرار ما كان يجب التطرق اليها، حتى يصبح الأصدقاء بمرور الوقت مصدر خطر يهدد استقرار الحياة الزوجية ويقضي على استقرارها.

وفي التقرير التالي تقدم هير نيوز 4 نصائح مهمة لحماية الحياة الزوجية من خطر تدخل الأصدقاء


 

4 نصائح لحماية حياتك الزوجية من تدخل الأصدقاء

 

وضع حدود للعلاقة

يجب أن يحرص الزوجين مهما كانت علاقتهما بالأصدقاء قوية على وضع حدود للعلاقة، بحيث لا تسمح لهم بالتدخل في شئونهم الخاصة، فلا يجب جعل الخطوط تتداخل بينهما، وعند الفضفضة لهم عند الشعور بالضيق، يجب معرفة الحدود التي يجب التوقف فيها عن الكلام والتي لا يجب ان يطلع عليه الصديق.

 تفهم الدوافع

حذرت الكثير من الدراسات النفسية من مخاطر إشراك الأصدقاء في الخلافات الزوجية، لأنهم يسمعون طرفاً واحداً من القصة وبسبب علاقتهم بأحد الطرفين يتحيزون ضد الطرف الآخر، وربما يقدمون المشورة بناء على ذلك، ما يتسبب في افساد الحياة الزوجية، ولفتت الدراسات الى ان هناك أصدقاء تدفعهم الغيرة لتخريب علاقات اصدقائهم من خلال اعطائهم النصائح المسمومة المكسوة بالإخلاص.


 

 عقد جلسات للمصارحة

ينصح الخبراء بضرورة أن يخصص الزوجان وقتاً لهما كل فترة لعمل جلسات مصارحة قبل تراكم الأمور بينهما، لأن  المشكلات الكبيرة دائمًا تكون نتيجة تراكمات  لم يصارح كلا الزوجين بها ،لذا يجب أن يعقد الزوجين جلسات يفتح فيها كل طرف قلبه للآخر ويعرفه بما يعاني من مشكلات، فذلك يجنبهما تدخل الأخرين.

 

الحذر من العواقب

قد لا تقتصر مخاطر تدخل الأصدقاء في الحياة الزوجية عند حدود افساد الحياة الزوجية -وان كانت الأمر الأكثر خطورة- وانما قد يمتد الأمر لخسارة الصديق نفسه، كأن يطالب الزوج زوجته بقطع علاقتها بالصديقة التي تخرب حياتهما وحينها إما تستجيب الزوجة مرغمة أو ترفض وتزداد المشاكل بينها وبين زوجها، لذا يعد من الأفضل عدم تدخل الأصدقاء من البداية في الحياة الزوجية.

ads