الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات عليك اتباعها قبل بدء ريجيم رمضان 2024

الإثنين 26/فبراير/2024 - 10:16 م
ريجيم رمضان 2024
ريجيم رمضان 2024

 


تلجأ الكثير من الفتيات لاتباع نظم التخسيس المختلفة بهدف الوصول الى وزن مثالي يزيد من جاذبيتهن، ولكن قد لا تنجح الكثيرات في الاستمرارية في الرجيم، وقد يتعلق الأمر بقسوة لنظام الغذائي الذي تتبعه، او لشعورهن بالإحباط لعدم تحقيق الخسارة المتوقعة، ويمثل شهر رمضان 2024 فرصة ذهبية لبدء ريجيم مناسب وصحي.

وفي التقرير التالي ترصد لك هير نيوز 5 عوامل عليك الالتزام بها قبل البدء في الرجيم حتى تنجحي في الاستمرار وفي تحقيق أهدافك قبل رمضان 2024.

خطوات يجب اتباعها قبل بدء ريجيم رمضان 2024


 

 

اتبعي رجيم صحي

احرصي على أنك تتبعين نظام رجيم صحي في رمضان 2024، لا يحرم فيه جسمك من العناصر الهامة ما يؤثر على صحتك ومن ثم تضطرين لوقف الرجيم، وعدم تحقيق هدفك بإنقاص الوزن.

 

 

كوني واقعية

ضعي اهداف واقعية وبسيطة لخسارة الوزن، حتى يمكن تحقيقها، وكلما تم الوصول للهدف، يمكنك وضع هدف آخر جديد، وبالتالي الحصول على النتائج المطلوبة دون التعرض لأي مضاعفات صحية مثل اضطراب مستويات السكر أو الكوليسترول أو ضغط الدم.


 

لا تخبري أحد

 احرصي الا تخبري أحد بانكِ تقوم باتباع نظام لتخفيف الوزن، حتى تحمي نفسك من الشعور بالمراقبة ممن حولك، حتى لا تصبحين تحت المراقبة او تسمعين بعض الكلمات التي تحد من عزيمتك، مثل "جسمك مثالي لا يحتاج لانقاص الوزن" أو غيرها من العبارات.

 

 

 

حددي الهدف

 احرصي اني نفسك على الاستمرار فعلى سبيل المثال قومي بشراء ملابس جديدة بمقاس أقل درجة من قياسك الحالي، وقولي لنفسك سأقوم بارتداء هذا الفستان بعد 30 يوم، فسوف تجدي نفسك خلال هذا الشهر تبذلين قصارى جهدك، لأنك وجدتِ الحافز لفقد الوزن.

 

اهتمي بممارسة الرياضة

من أهم العوامل التي تساعدك على النجاح في مشورك في خسارة الوزن ، هي الرياضة ،فاحرصي على ممارساتها بشكل يومي او على الأقل يومين في الأسبوع.

 

 

المتابعة مع المتخصصين

تعد المتابعة مع الطبيب المختص من أهم العوامل الداعمة التي تحفزك بشكل كبير على الانتظام في اتباع النظام الغذائي دون تأجيل أو اهمال، لذا فمن احرصي ان يكون لك زيارة أسبوعية للطبيب المختص.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads