الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح مهمة للتعامل مع الزوجة السمينة

الإثنين 19/فبراير/2024 - 07:30 م
هير نيوز

تساهم العديد من العوامل في زيادة وزن المرأة بعد الزواج، منها تعدد مرات الولادة وما يعقبها من رضاعة، بجانب أمور أخرى قد تتعلق بالتغيرات الهرمونية أو التغذية غير الصحية، ومن الأزواج من يتقبل وزن زوجته الزائد ومنهم من يحاصرها بالنقد والتعليقات الساخرة ما يزيد حدة الخلافات بينهم ويجعل حياتهم غير مستقرة.


وفي السياق التقرير التالي تقدم هير نيوز للأزواج 4 نصائح هامة للتعامل مع الزوجة السمينة للاستمتاع بحياة أكثر استقرار.


4 نصائح للتعامل مع الزوجة السمينة


 


تجنب النقد اللاذع


إذا كان يزعجك وزن زوجتك الزائد، فلا تجعل النقد اللاذع والسخرية، هو طريقتك للفت انتباهها بهدف التغيير فذلك يغضبها، ويجعلها تبحث عن سلبياتك لتبرزها كرد فعل لما تفعله، كل ما عليك أن تحدثها بلطف عن ضرورة ان تسعى لتخفيف وزنها.

 

لا تتعجل التغيير


حاول ألا تضع وزن زوجتك الزائد مشكله نصب عينك، حاول ان تركز على ما تتمتع به من صفات إيجابية كاهتمامها بك وببيتها، فذلك يحقق لكما التناغم التي تذوب معه أي مواصفات جسدية غير مرغوبة ولكن مع الحرص على ان تنصحها بتخفيف وزنها ولكن دون تعجل النتائج.


 


أشعرها بخوفك عليها


لا تجعل حديثك منصب مع زوجتك على ان وزنها يفقدها مظهرها الجذاب فقط، بل حاول أن تشعرها بخوفك عليها من أضرار السمنة الصحية، فشعورها بدعمك لها يزيد من رغبتها في تخفيض وزنها، ويجعلها أكثر قدرة على مواجهة التحدي.


 


شجعها على ممارسة الرياضة


عادة ما تكون المرأة منشغلة بأهمية تخفيف وزنها، ولكن العديد من العوامل تحبط محاولتها في تحقيق ذلك منها تعدد مشاغلها، لذا احرص على أن تدعمها في اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة بعض التمارين الرياضية معًا ما يزيد من التواصل بينكما، كذلك يمكنك تشجعيها بأن تفاجئها باشتراكك لها في احدى صالات الجيم النسائي. 


اقرأ أيضا..


 

ads
ads