الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح تجنبك مخاطر الإصابة بالدهون الثلاثية

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 11:50 م
الدهون الثلاثية
الدهون الثلاثية


يهدد تراكم الدهون الثلاثية في الجسم بالإصابة بالعديد من الأمراض والإصابات الخطيرة، مثل الجلطات والسكتات القلبية، لذا يعد العمل على الحد من تراكم هذه الدهون أحد أهم عوامل الوقاية والحماية من هذه المخاطر.

 وفي السياق التالي تستعرض هير نيوز 5 نصائح هامة للحماية من خطر تراكم الدهون الثلاثية.

5 نصائح للحماية من مخاطر الإصابة بالدهون الثلاثية

 

التوزان في تناول الطعام للحماية من الدهون الثلاثية

يجب الحرص على تقليل السعرات الحرارية في الطعام، وتجنب الأطعمة ذات الدهون المشبعة ومنها الوجبات الجاهزة، حيث أن الزائد منها يتحول الى دهون ثلاثية ومن ثم يكون تقليلها هو تقليل لهذه الدهون بشكل مباشر.

 

تجنب المشروبات الكحولية

 تتسم المشروبات الكحولية بأنها غنية بالسكريات والسعرات الحرارية والتي تزيد بدورها من معدل الدهون الثلاثية والتي تتراكم على الشريين مسببة الجلطات الدموية.

 

تناول زيت الزيتون يقي من الدهون الثلاثية

يساعد تناول زيت الزيتون في الحد من تراكم الدهون الثلاثية في الجسم، بعكس ما تسببه الزيوت المشبعة والتي تتمثل في السمن النباتي والدهون المهدرجة والتي تعد سبب مباشر في زيادة معدل الدهون الثلاثية.

 

تناول اوميجا 3

يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 3 حيث ان لها دور فعال في تقليل الدهون الثلاثة وتوجد في اسماك السلمون والمكريل والبقوليات والمكسرات.

 


 ممارسة الرياضة

يساهم ممارسة الرياضة بشكل منتظم خاصة رياضة المشي في خفض مستوى الكوليسترول الضار للجسم وهو ما يساهم بشكل مباشر في التقليل من خطر الإصابة بالدهون الثلاثية.

 

 

 

ads