الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 مخاطر صحية لحبوب تأخير الدورة الشهرية في رمضان 2024

السبت 24/فبراير/2024 - 03:22 م
مخاطر حبوب تأخير
مخاطر حبوب تأخير الدورة الشهرية في رمضان 2024

مع اقتراب شهر رمضان الكريم تبدأ كل فتاة وسيدة في حساب موعد دورتها الشهرية في رمضان، ويكون لدى البعض هوس ورغبة في تأخير موعد الحيض بهدف صيام الشهر كاملا، وذلك بتناول بعض الأدوية والعقاقير، وهي خطوة يصفها الأطباء بأنها غير مأمونة العواقب من الناحية الصحية، حيث يترتب عليها بعض المضاعفات خاصة في حال تناولها بشكل عشوائي دون الخضوع لفحوصات طبية. 

وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز"أهم المضاعفات التي تنجم عن تناول حبوب تأخير الدورة الشهرية في شهر رمضان.

6 مخاطر صحية لتناول حبوب تأخير الدورة الشهرية في رمضان

 

نمو شعر الجسم

تتسبب أدوية تأخير الدورة الشهرية في احداث تغيرات هرمونية، تظهر تأثيرها عند بعض النساء والفتيات على شكل نمو شعر الوجه والجسد بشكل ملحوظ، كما تؤدي في الكثير من الحالات الى تساقط وتلف شعر الرأس.

 

الصداع والدوران

يؤدي الخلل الذي تحدثه هذه العقاقير في موعد الدورة الشهرية، في زيادة ظهور بعض الأعراض مثل الشعور بالصداع وهي من الأعراض الشائعة خلال فترة الحيض.


اضطرابات الرغبة الجنسية

يؤدي تناول هذه الأدوية الى احداث اضطرابات في الرغبة الجنسية لدى المرأة، فبعضها يزيد الرغبة الجنسية لدى المرأة والبعض الأخر يضعفها وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية الناجمة عن تناولها.

 

تشنج الساقين

من أكثر الاعراض المصاحبة لتناول حبوب تأخير الدورة الشهرية هي تشنجات الساقين، لذا ينصح الأطباء بتجنب استخدام هذه الادوية لاسيما للمصابين بمرض في الشرايين، حيث يمكن أن تؤدي إلى جلطة بأوردة الرئتين أو الساقين.


ظهور حبوب الوجه

يعد ظهور الحبوب وبثور الوجه، وكذلك الطفح الجلدي أحد العلامات الدالة على حدوث تغيرات هرمونية في الجسم، لذا تكون من الأعراض الشائعة والمصاحبة لتناول أدوية تأخر الدورة الشهرية في رمضان.

 

ضعف ادرار الحليب

لا يفضل للأمهات تناول هذه الأدوية أثناء الرضاعة، حيث تؤدي الجرعات الكبيرة إلى تقليل إنتاج حليب الثدي وتغيير تركيبته ما يؤثر على صحتها وصحة رضيعها.

 

 

ads