الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات ضرورية لتخزين الأطعمة قبل رمضان لتبقى طازجة

السبت 24/فبراير/2024 - 11:55 م
تخزين الأطعمة قبل
تخزين الأطعمة قبل رمضان 2024

مع اقتراب شهر رمضان 2024 تحرص الكثير من السيدات لاسيما السيدات العاملات على تخزين الأطعمة بأنواعها المختلفة لحوم وخضروات لتسهيل مهمة تحضير الإفطار في وقت سريع، ولكن قد يساهم سوء تخزينها في فسادها في وقت سريع، أو افتقادها لطعمها الطازج.

في التقرير التالي تقدم هير نيوز لك أفضل الطرق لحفظ وتخزين الأطعمة لتبقى طازجة.

طرق حفظ وتخزين الأطعمة لتبقى طازجة قبل رمضان 2024

 

لفي الخضروات بمناشف ورقية

عند حفظ الخضروات الورقية في الثلاجة مثل الخس أو السبانخ وغيرها قومي بلفها بالمناشف الورقية لامتصاص الرطوبة الزائدة، حتى لا يتسبب البلل في افراز المادة اللزجة التي تسرع من فسادها، كما يمكنك حفظ البقدونس بوضعه في كوب في الثلاجة وتغطيته جيدًا حيث يبقى طازج لفترة طويلة.

 

لا تضعي الثوم والبصل في سلة واحدة

 يجب ان تفصلي الخضروات التي لا تحتاج الى الثلاجة كالثوم والبصل والبطاطس وتجنب وضعها في سلة، حيث ان تخزينهما معًا يزيد من فرص تلافهما، بسبب إطلاق كل منهما غاز الايثيلين.

 

ازيلي دهون اللحم قبل التخزين

عند حفظ اللحوم في المبرد لتجميدها، يفضل إزالة الدهون منها وتقطيعها، وتقسيمها على عدة أكياس، ويفضل أن تكتبي على الاكياس نوع اللحوم، مثل قطع كباب حلة، أو شرائح ستيك، أو لحم بتلو، وأيضا اكتبي تاريخ تخزينها.

تبلي قطع الدجاج قبل التخزين 

احرصي ان تتبلي قطع الدجاج قبل تخزينها، فذلك يعزز من حفظها طازجة، كما يسرع من تسويتها عند التحضير، حتى لو اردت تخزين دجاجة كاملة دون تقطيع  قومي كذلك بتتبيلها لتحصلي منها على طعم لذيذ، وتسوية جيدة.

 

ضعي الحبوب في قوالب محكمة

إذا كنتِ تشترين الحبوب بكميات كبيرة كالمكرونة والبقوليات وغيرهما، فيفضل أن تقومين بتخزينها في علب من البلاستيك أو الزجاج محكمة الإغلاق لحفظها بشكل جيد ولحمايتها من تسلل الحشرات اليها.

 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads