الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المصرية زينة علي أول ضابطة شرطة محجبة في نيوزيلندا (صور)

الخميس 22/فبراير/2024 - 10:47 ص
زينة علي أول ضابطة
زينة علي أول ضابطة شرطة محجبة مصرية فيجية في نيوزيلندا

ارتدت أول ضابطة شرطة محجبة في نيوزيلندا، الشرطية زينة علي، الحجاب الرسمي كجزء من زيها الرسمي، الذي ساعدت في تطويره. وهي تعد أول امرأة من جزر فيجي البركانية التابعة للمحيط الهادئ، كما أنها من أصول مصرية، ضابطة محجبة في بلد أجنبية، حيث ولدت زينة علي في فيجي، وانتقلت إلى نيوزيلندا مع عائلتها عندما كانت طفلة. 




من هي زينة علي؟ 

تعد زينة علي أول ضابطة شرطة محجبة في نيوزيلندا، وولدت في جزر فيجي، القريبة من المحيط الهادئ، كما أن والديها من أصول مصرية، وقد انتقلت مع عائلتها إلى نيوزيلندا، وهي طفلة صغيرة.

وعندما وقع هجوم إرهابي في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، ألهم ذلك زينة للانضمام إلى الشرطة لمساعدة مجتمعها المسلم في نيوزيلندا. 

بينما تخرجت زينة علي من كلية الشرطة، وأصبحت أول امرأة في نيوزيلندا ترتدي الحجاب الذي أقرته الشرطة كجزء من زيها الرسمي.



زينة علي تصمم الحجاب كجزء من زيها الرسمي

وتبلغ ضابطة الشرطة زينة علي من العمر 30 عامًا، وعملت مع الشرطة لتصميم ثوب يناسب دورها الجديد ويراعي دينها. حيث صرحت أن عملية التصميم الخاصة بزيها الرسمي في الشرطة النيوزيلندية، بدأت حتى قبل أن تبدأ في كلية الشرطة.  

كما أشارت في لقاءاتها الإعلامية على أنها فخورة بارتداء الحجاب، لتمثيل المرأة المسلمة على وجه الخصوص. فيما تأمل أن النساء اللاتي ربما لم يفكرن في السابق في العمل في الشرطة لأنهن لم يكن متأكدات من كيفية توافق الاختيار المهني مع ثقافتهن أو دينهن، سيتضح لهن معها. 



مصدر إلهام زينة علي للانضمام إلى الشرطة

وتتذكر ضابطة الشرطة زينة علي اللحظة التي قررت فيها تحويل حياتها المهنية من خدمة العملاء إلى تطبيق القانون وأن تصبح ضابطة شرطة. 

وقد ألهمها وقوع هجوم إرهابي في إحدي المدن النيوزيلندية، وعندها أدركت أن هناك حاجة إلى المزيد من النساء المسلمات في الشرطة، للذهاب ودعم الناس في أشياء مثل هذه.

وأشارت زينة علي الضابطة المصرية النيوزيلندية إنها تقدر الشرطة التي تأخذ في الاعتبار احتياجاتها الشخصية، سواء في الكلية أو حتى العبادات الشخصية حيث في الكلية "كان لديهم غرفة للصلاة ووجبات حلال".

اقرأ أيضا.. 

ads
ads