الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للمرأة العاملة في رمضان 204 توفر الوقت وتخفف الأعباء

الأحد 10/مارس/2024 - 03:18 م
المراة العاملة في
المراة العاملة في رمضان 2024


 

تتعدد الأعباء والمهام اليومية التي تواجهها المرأة العاملة، ومع حلول شهر رمضان تضاف اليها بعض الأعباء الجديدة، منها الحرص على اعداد وجبات شهية ومختلفة لأسرتها يوميا على مائدة الإفطار، فضلا عن الاستيقاظ لتحضير السحور بجانب اعداد والعزومات للأهل والأصدقاء.

وفي التقرير التالي تقدم لك هير نيوز" نصائح من شأنها أن تخفف أعبائك في رمضان.

 

5 نصائح للمرأة العاملة في رمضان توفر الوقت والجهد

 

 

استريحي فور عودتك من العمل

 عند رجوعك من العمل يوميا على أخذ قسط من الراحة إما بالنوم لمدة نصف ساعة او الاستلقاء على السرير دون نوم، لتستعيدي نشاطك فتكوني أكثر قدرة على أداء مهامك.

 

 

ضعي جدول للوجبات

يفضل أن تقومي بإعداد قائمة طعام مسبقة لمدة أسبوع بالأطباق التي تريدين تقديمها على وجبة الإفطار حتى توفري على نفسك عناء التفكير اليومي في نوع الوجبات المراد إعدادها ما يسهل عليك مهمة اعداد الإفطار سريعًا.

 

اهتمي بالتجهيزات قبل رمضان 2024

 

أعدي خلطات التوابل الخاصة باللحوم قبل رمضان واحتفظي بها في الثلاجة  فذلك يوفر عليك كثير من الوقت، قومي كذلك بغسل الخضار جيداً وتنشيفه ولفه بقطعة قماش نظيفة وتخزنيه في الثلاجة

ليكون جاهز للتحضير السريع، كما يفضل أن تقومي بشراء كل احتياجاتك من السلع طويلة الأجل حتى لا تضطري للتسوق يوميا في شهر رمضان.

 

 

اطلبي المساعدة من أبنائك

اطلبي من أبناء أن يتعاونوا معك في ترتيب المائدة وغسل الاطباق حتى  تستطيعي أخذ قسطًا من الراحة بعد الإفطار لتتمكن من تأدية صلاة القيام.


 

خططي للعزومات

احرصي على الإعداد الجيد للعزمات فأعدي قائمة  بالعزمات التي ستذهبين  إليها، والعزمات التي ستكون في منزلك واحرصي أن تكون يوم أجازتك حتى تكوني مستعدة وغير مرهقة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

  

 

ads