الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد هاني الناظر | 4 أطباء حصلوا على لقب «طبيب الغلابة»

الخميس 22/فبراير/2024 - 02:33 م
هاني الناظر
هاني الناظر

تحولت السوشيال ميديا إلى ساحة عزاء وعم الحزن على قلوب الشعب المصري بعد إعلان نجل الدكتور هاني الناظر وفاته عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً: إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر.

 

كما أعلن محمد الناظر: موعد وصلاة الجنازة صلاة  اليوم الخميس 22-2-2024 في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر إن شاء الله ، وسيتم الاعلان عن موعد ومكان العزاء.


هاني الناظر طبيب الغلابة


وخلال مسيرته المهنية عرف الدكتور هاني الناظر بطبيب الغلابة وذلك بسبب تخصيص حسابه الشخصي للرد على الاستفسارات الطبية مجانًا، كما كان يقدم العديد من الكشوفات المجانية لغير المقتدرين، مؤكدًا أن دعوات الناس، أعظم أجرا من وجهة نظره.

 



أطباء لقبوا بـ«طبيب الغلابة»

 

وخلال هذا التقرير نستعرض لكم أبرز الأطباء الذين أطلق عليهم لقب طبيب الغلابة وذلك بسبب مراعاتهم لظروف الفقراء سواء بتقديم النصائح الطبيه عبر السوشيال ميديا أو بتخفيض سعر الكشف في عياداتهم أو الاستغناء عنه لغير المقتدرين.

 

الدكتور محمد مشالي

 

عرف دكتور محمد مشالي بطبيب الغلابة بسبب حبه للعطاء فكان رمزا للإنسانية في أسمى معانيها، فكان كشفه لا يتعدى 10 جنيه وبالمجان في معظم الأحيان للحالات الغير مقتدرة مادياً، وعلى الرغم من عرض بعض الأثرياء من داخل وخارج مصر تطوير عيادته ومبالغ ماليه ضخمة إلا أنه فضل الاستمرار في تقديم خبرته الطبيعة ومساعدة المحتاجين في عيادته البسيطة.

 



الدكتور حسام الصعيدي

 

فتح الدكتور حسام الصعيدي استشاري أمراض العيون ومدير مستشفى الرمد، عيادته في محافظة دمياط أمام البسطاء والمحتاجين بقيمة كشف لا تتعدى ال 10 جنية مراعاةً لظروفهم  لذا أطلق عليه طبيب الغلابة بسبب عطائه وإنسانيته وإحساسه بالفقراء.

 



الدكتور بهجت فهمي

 

اشتهر الدكتور بهجت فهمي أحد أطباء محافظة المنيا بلقب دكتور الغلابة، حيث بدأ بفتح منزل قديم مبني من الطوب اللبن بقرية طنبدي بمركز مغاغة بمحافظة المنيا أمام المحتاجين والفقراء بقيمة كشف لا تتعدى ال 20 جنية وبالمجمل لغير المقتدرين.

 

خالد الميرغني 

 

الدكتور خالد لميرغني من أشهر أطباء محافظة المنوفية الذي لقب بطبيب الغلابة فكان يقدم خدماته الطبية للمرضى بقيمة 10 جنيهات يدفعها للإيجار كما كان يتنازل عنها للمرضى البسطاء ويشتري لهم العلاج على نفقته الخاصة، كل ذلك شكل حب كبير لديه عند أهالي محافظته مما دفعهم لتشكيل مسيرة تعبيراً منهم على حبه كهم له في وقت مرضه.

 



اقرأ أيضا..

عادل الفار يكشف سبب ندمه الشديد بعد وفاة ابنه (فيديو)


ads