الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصممة أزياء شهيرة ترمي وسام الملكة إليزابيث في سلة المهملات (صور)

الجمعة 23/فبراير/2024 - 01:01 م
مصممة الأزياء البريطانية
مصممة الأزياء البريطانية كاثرين هامنيت 2024

تخلت مصممة الأزياء البريطانية كاثرين هامنيت عن التكريم الذي حصلت عليه من ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية احتجاجا على موقف الحكومة البريطانية بشأن الحرب الدائرة في الشرق الأوسط، حيث نشرت مقطع فيديو لها وهي ترتدى تي شيرت مكتوب عليه "مشمئزة لأني بريطانية"، وتقف أمام سلة مهملات خارج منزلها ببريطانيا. 





من هي كاثرين هامينت؟

واشتهرت مصممة الأزياء البريطانية كاثرين هامنيت، البالغة من العمر 76 عاما، بريادتها في تصميم القمصان ذات الشعار، وحصلت على وسام الإمبراطورية البريطانية الممتاز في عام 2011 تقديرا لتأثيرها على صناعة الأزياء، من قبل الملكة البريطانية اليزابيث الثانية. 

ونشرت هامنيت، المعروفة بنشاطها السياسي، مقطع فيديو تلقى نسب مشاهدة عالية، وتصدر العديد من منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة أبرزها "فيسبوك" ومنصة "إكس"، تويتر سابقا، كما قدمت مجموعة من الاقتراحات في مجلس العموم البريطاني والتي تدعو إلى وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.

حيث استخدمت المصممة البريطانية كاثرين هامنت الموضة للتعامل مع القضايا السياسية والاجتماعية. حيث صممت ماركة قمصانها، التي غالبًا ما تكون مزينة بشعارات كبيرة، في عام 1983.




فيديو كاثرين هامينت 

وفي سياق متصل، أصدرت المصممة البريطانية كاثرين هامينت، هذا الأسبوع، مقطع فيديو قصيرًا يظهرها خارج باب منزلها الأمامي، وهي ترتدي قميصًا يحمل توقيعها.

بينما كان القميص يحمل عبارة "أشعر بالاشمئزاز لكوني مواطنة بريطانية" من الأمام، وترمي ميداليتها التي حصلت عليها من الملكة إليزابيث الثانية عام 2011 في سلة المهملات. 

فيما قالت كاثرين هامينت: "أشعر بالاشمئزاز لكوني بريطانية بسبب دورنا في الإبادة الجماعية في الشرق الأوسط، هذا هو الوسام الملكي الخاص بي. إنه ينتمي إلى سلة المهملات مع زعيم حزب العمال السير كير ستارمر". 




اقرأ أيضا..

ads